13 مليون درهم خسائر وافتتاح المشروع في أكتوبر 2016

3 مليارات نفقات تراكمية لـ«دبي باركس» في الربع الأول

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

وصلت النفقات التراكمية لمشروع دبي باركس آند ريزورتس أول وجهة ترفيهية تعمل على مدار العام في الشرق الأوسط والمملوكة بنسبة 60 % لمراس القابضة، إلى 3 مليارات درهم، بما فيها قيمة الأرض المكتسبة لبناء المشروع، وشكل ذلك زيادة في النفقات على مبلغ 2.6 مليار درهم. ولم تحقق عائدات تشغيلية للمتنزهات بينما بلغت الخسائر 13 مليون درهم خلال الربع الأول لعام 2015. ومن المتوقع أن تحصل الشركة على أول عائداتها التشغيلية بحلول نهاية عام 2016 عقب افتتاح المتنزه للجمهور، وفقا لـ رائد النعيمي، الرئيس التنفيذي لشركة دبي باركس آند ريزورتس في بيان أمس.

وأكد النعيمي: تقدر الإيرادات المتوقعة في أول سنة كاملة من التشغيل 2.4 مليار درهم مع توفير أكثر من 5000 فرصة عمل في جميع أنحاء القطاع. وتتماشى نتائجنا المالية للربع الأول لعام 2015 مع خططنا. حيث ارتفعت القيمة الإجمالية للموجودات إلى 6.9 مليارات درهم في نهاية الربع الأول.

وأضاف النعيمي: قمنا مؤخراً بالكشف عن إضافة متنزه ’ليغولاند وتربارك’، ليصل بذلك عدد مكونات ’دبي باركس آند ريزورتس’ إلى ستة مع أكثر من 100 لعبة ووجهة ترفيهية.

وقال النعيمي: نمضي قدما في إنجاز مشروعنا ونحن نحقق تقدماً ملحوظاً في إنجاز المراحل المختلفة وفقاً لمخططاتنا، ويدل المستوى العالي من النشاط حرصنا على بناء وجهة عالمية المستوى متعددة المرافق للتسلية والترفيه، تسهم في دعم النمو المستمر في دبي وتحقيق رؤيتها وتعزيز موقعها كمقصد سياحي عالمي بامتياز. وبحلول نهاية الربع الأول من العام الحالي أنجزنا 42% من أعمال البنية التحتية للمشروع، وفيما يتعلق بهندسة وتصنيع الألعاب فإننا نعمل وفق المخطط وتمكنا من إنجاز 40% منها بالإضافة إلى إنجاز 67% من عمليات الشراء.

20 مليون زائر

وقال النعيمي: توفر أسواق الشرق الأوسط فرص نمو كبرى لقطاع المتنزهات الترفيهية فهي سوق غير مستغلة نظراً لعدم وجود هذا النوع من المتنزهات الترفيهية في المنطقة. ولا تنحصر الفرص التي توفرها دبي في النمو السكاني وتزايد الطلب المحلي فحسب، بل يرجع إلى خطط الإمارة ورؤيتها لاستقطاب 20 مليون زائر سنوياً بحلول عام 2020. ونحن سعداء بالتقدم الذي أحرزناه منذ أن قمنا بالكشف عن المشروع، وأمامنا عام حافل أيضاً مع اقترابنا من تحقيق رؤيتنا.

وأوضح قائلاً: لقد سجلنا تقدماً ملحوظاً في الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام لتحقيق هدفنا في بناء أول وجهة ترفيهية تعمل على مدار العام في الشرق الأوسط.

وأضاف: نمضي قدما في إنجاز مشروعنا ونحن نحقق تقدماً ملحوظاً في إنجاز المراحل المختلفة وفقاً لمخططاتنا، ويدل المستوى العالي من النشاط حرصنا على بناء وجهة عالمية المستوى متعددة المرافق للتسلية والترفيه، تسهم في دعم النمو المستمر في دبي وتحقيق رؤيتها وتعزيز موقعها كمقصد سياحي عالمي بامتياز. وبحلول نهاية الربع الأول من العام الحالي أنجزنا 42% من أعمال البنية التحتية للمشروع، وفيما يتعلق بهندسة وتصنيع الألعاب فإننا نعمل وفق المخطط وتمكنا من إنجاز 40% منها بالإضافة إلى إنجاز 67% من عمليات الشراء.

لقد قامت شركة «دبي باركس آند ريزورتس» بتوقيع ثلاث اتفاقيات هامة خلال الربع الأول من 2015.

شراكة

وتابع بقوله: «دخلنا في شراكة مع ’ليونزجيت ’ لإنشاء أول حديقة ترفيهية لفلم ’هانجرجيمز’ في العالم، وبالإضافة إلى العرض المسرحي الحي المستوحى من ’ستيب أب’ في ’موشنجيت دبي’. وتشكل هذه الشراكة أهمية كبرى بالنظر إلى الفئات العمرية التي يستهدفها من الفتية والشباب، بالإضافة إلى الجيل الأصغر المستهدف في متنزه ’ليغولاند دبي’ والعروض العائلية الشاملة في متنزهات ’بوليوود باركس دبي’ ومناطق أخرى فى ’موشنجيت دبي’. وستقوم شراكتنا مع ’ويزكرافت انترناشيونال’ باستقطاب أول عرض بوليوود عالمي المستوى إلى مسرح ’راج محل’ في متنزه ’بوليوود باركس دبي’ وهو أول عرض يقام على طراز برودواي في المنطقة.

وسيوفر برنامج الرعاية التسويقية للشركاء مع ’نورمان جي. تي. إيلدر وشركاه’، منصة تسويقية متعددة الأبعاد، تمنح الشركات فرصة التعريف عن نفسها والوصول إلى شريحة جماهيرية واسعة وفعالة حول العالم. وأضاف النعيمي: »أعلنا بعد نهاية الربع الأول عن اتفاق حصري مع ’بيكسولف انترناشونال’ لإطلاق أكبر مشروع لدمج الصور الفوتوغرافية في العالم والسماح للضيوف بالاستمتاع بتسجيل مستمر لزيارتهم. وهذه هي أولى الاتفاقات التي تسعى لتوفير دخل إضافي للحدائق حيث من المتوقع أن يولد أكثر من 20 مليون درهم على مدى خمس سنوات.

إنجاز

■ 67% من عمليات الشراء

■ 42% من البنية التحتية للمشروع

■ 40% من هندسة وتصنيع الألعاب

■ شراكة مع «ويزكرافت انترناشيونال» لإقامة أول عروض بوليوود بمستوى يماثل عروض برودواي في «بوليوود باركس دبي».

■ عقد اتفاقية لإطلاق برنامج نورمان إيلدر للرعاية التسويقية للشركاء.

طباعة Email