85 مليون درهم أرباح «العربية» الربعية بنمو 13%

■ استراتيجية طموحة تتبناها العربية للطيران لتوسيع أسواقها | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت «العربية للطيران»، أول وأكبر شركة طيران اقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أمس نتائجها المالية للأشهر الثلاثة الأولى من عام 2015، في الوقت الذي تواصل فيه استراتيجية التوسع التي تنتهجها الشركة من ناحية مراكزها الرئيسة وزيادة عدد وجهاتها تحقيق نمو قوي ومتواصل في الأرباح وعدد المسافرين على متن طائراتها.

ووصل صافي أرباح «العربية للطيران» خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في 31 مارس 2015 إلى 85 مليون درهم، ما يمثل زيادة قدرها 13% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2014 التي بلغ صافي الأرباح خلالها 75 مليون درهم. كما بلغت عائدات الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري نحو 886 مليون درهم، بنمو نسبته 7% مقارنة بحجم عائداتها البالغ 827 مليون درهم خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

ووصل عدد المسافرين على متن طائرات «العربية للطيران» في الربع الأول من العام الحالي إلى 1.8 مليون مسافر، أي بزيادة قدرها 10% مقارنة بحركة المسافرين التي سجلت 1.6 مليون مسافر خلال الفترة نفسها من العام السابق. فيما بلغ معدل إشغال المقاعد - أي نسبة عدد المسافرين إلى عدد المقاعد المتوافرة – خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام، رقماً مرتفعاً وصل إلى 81%.

استراتيجية

وقال الشيخ عبد الله بن محمد آل ثاني، رئيس مجلس إدارة «العربية للطيران»: «نحن فخورون بتسجيل (العربية للطيران) أداءً قوياً خلال الربع الأول من عام 2015، حيث تحافظ الشركة على مسار النمو المتواصل والطويل الأمد على امتداد عملياتها. إن الزيادة المتواصلة في الأرباح، والارتفاع المطرد في عدد المسافرين على متن طائراتنا، واستراتيجيتنا الطموحة في التوسع المستمر على امتداد الأسواق التي نعمل بها، ما هي إلا انعكاس مباشر لنموذج العمل المستدام الذي تتبناه (العربية للطيران)».

وأضاف آل ثاني: «يشهد العام الحالي تواصل المناخ السياسي غير المستقر في بعض دول المنطقة، متبوعاً بالتحديات المرتبطة بتقلب أسعار النفط، ومن ثم إضافة المزيد من التحديات على قطاع الطيران. وبالرغم من استمرار هذه التحديات، فإننا نحافظ أكثر من أي وقت مضى على التركيز على خطة التوسع لعملياتنا ودخول أسواق جديدة. ونحن على ثقة تامة بأن خدماتنا المميزة وعروض القيمة التي نوفرها، وتركيزنا على جعل السفر الجوي متاحاً للملايين من عملائنا في المنطقة، ستواصل دفع عجلة النمو على امتداد عملياتنا في عام 2015».

8 وجهات

أطلقت «العربية للطيران، خلال الأشهر الثلاثة الأولى من 2015، ثماني وجهات جديدة من مراكز عملياتها الرئيسة الأربعة العاملة، وذلك إلى: أورومتشي (الصين)، وجيزان (السعودية)، وملتان (باكستان)، وأصفهان (إيران)، انطلاقاً من مركزها الرئيس في الشارقة. وإضافة إلى الدوحة، وكاتماندو (نيبال) من رأس الخيمة. وإلى نابولي (إيطاليا)، ومونبيلييه (فرنسا) من الدار البيضاء.

Email