فعاليات

مصر تستضيف الاجتماع السنوي للشراكة المتوسطية لهيئات أسواق المال

ت + ت - الحجم الطبيعي

تستضيف الهيئة العامة للرقابة المالية المصرية، في القاهرة، على مدى يومين، الاجتماع السنوي للشراكة المتوسطية لهيئات أسواق المال، والذي يمثل تجمعاً لرؤساء هيئات الرقابة على الأسواق المالية لدول شمال وجنوب البحر المتوسط، حيث تضم كلاً من مصر والجزائر وتونس والمغرب بالإضافة إلى إسبانيا والبرتغال واليونان وإيطاليا وفرنسا وتركيا، وفقاً لهيئة الرقابة المالية.

وأوضح رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، شريف سامي، أن الاجتماعات ستعقد يومي 20 و 21 مايو الجاري، حيث كان مقرراً لها منتصف شهر مارس الماضي، إلا أنه بعد أن تم تحديد موعد القمة الاقتصادية في شرم الشيخ في نفس التوقيت.

ولانعقاد الاجتماع السنوي للجنة الأسواق الواعدة والناشئة بالمنظمة الدولية لهيئات الأسواق المالية «الأيوسكو» IOSCO بالقاهرة خلال شهر أبريل، فقد تم الاتفاق على تأجيل اجتماعات الشراكة المتوسطية إلى الأسبوع الثالث من شهر مايو.

وأضاف أنه سيتم تناول الاختلافات التنظيمية بين الدول الأعضاء على مستوى المحاور الثلاثة للشراكة وهي: الرقابة على صناديق الاستثمار، وإتاحة المعلومات الخاصة بالأسواق المالية، ومكافحة التلاعب في الأسواق. وسيتم كذلك عقد ورشة عمل تتناول صناديق الاستثمار العقاري وصناديق المؤشرات مع مقارنة نظمها في عدد من الدول الأعضاء.

طباعة Email