«ماركة» تخسر 8.38 ملايين في الربع الأول وتتوقع أرباحاً في 2016

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت «ماركة»، وهي أول شركة مساهمة مدرجة في السوق المالي بدولة الإمارات تركز على قطاع التجزئة، عن نتائجها المالية الأولية للأشهر الثلاثة المنتهية في 31 مارس 2015.

حيث كشفت النتائج - التي لا تتضمن عمليات الاستحواذ أو الأنشطة التشغيلية الأخيرة - عن خسارة صافية قدرها 8.379 ملايين درهم خلال الربع الأول من العام الجاري. وتوقعت إدارة الشركة التحول إلى الربحية خلال العام المقبل.

وذكر بيان للشركة أن من أبرز الحقائق التشغيلية للربع الأول: اكتمال عملية الاستحواذ على شركة «ريتيل كورب الإمارات» (تولت مسؤولية إدارتها في شهر أبريل 2015). وتم إضافة 155,985 قدماً مربعة من مساحات التجزئة في جميع أنحاء دولة الإمارات إلى محفظتها مع استحواذها على «ريتيل كورب الإمارات».

وكذلك اكتمال الاستحواذ على حصة قدرها 60 % من شركتي «شيكي مانكيز أرض الألعاب» و«سويت سربرايسس» Cheeky Monkeys Playland & Sweet Surprises LLC، بما في ذلك أربعة مرافق في البرشاء ومردف وجميرا بيتش ريزيدنس و«جي 3 مول» في دبي.

التزامات

وقال خالد المهيري، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة ماركة: «إن النتائج التي تم الإعلان عنها للربع الأول من العام 2015، تأتي متناغمة مع الالتزامات التي قطعناها على أنفسنا تجاه مستثمرينا خلال اكتتابنا العام.

وفي الربع الأول من هذه السنة، حققت ماركة خطوات مهمة، بما في ذلك الانتهاء من عمليتي استحواذ، مع إحراز تقدم ملموس في صفقات إضافية نتوقع إكمالها قبل الربع الثالث من العام 2015».

وأضاف: «عند الانتهاء من عمليات الاستحواذ خلال هذه الفترة، نتوقع للشركة أن تدخل إلى حيز الربحية خلال العام المقبل 2016، لتحرز تقدماً واقعياً على التوقعات المدرجة في الاكتتاب العام الأولي».

أعمال

وتابع:«تواصل ماركة إحرازها تقدماً ملحوظاً في خطة عملها، فضلاً عن تحقيق إنجازات مهمة في جميع قطاعات عملنا الثلاثة، وهي «ماركة سبورتس» و «ماركة فاشن» و«ماركة هوسبيتاليتي».

 ونقوم في الوقت الحالي بتشغيل أربعة محلات للأزياء و15 محلاً للمنتجات الرياضية، كما نعمل على إطلاق متاجر تحمل مفاهيمنا الرئيسية، بما في ذلك مطعم «تيست أوف إيتالي باي هاينز بيك» Taste of Italy by Heinz Beck في دبي، ومتجر يويفا تشامبيونز ليغ إكسبيرينسUEFA Champions League Experience، الذي يعد الأول من نوعه في العالم، وسيتم افتتاحه في أبوظبي خلال الربع الثاني من العام الجاري 2015».

وبدأ تداول أسهم ماركة في سوق دبي المالي في 25 سبتمبر 2014 بعد اكتتاب عام أولي حققت فيه درجة عالية من النجاح.

طباعة Email