عمومية

شركة التأمين المتحدة تحجب التوزيعات وتدعو إلى عمومية غير عادية

ت + ت - الحجم الطبيعي

حجبت عمومية شركة التأمين المتحدة العادية أمس، التوزيعات عن السنة المالية الماضية، ودعا أعضاء الجمعية لعقد جمعية عمومية غير عادية، لإعادة دراسة محفظة الشركة التأمينية على أسس فنية سليمة، مبنية على سياسات اكتتابية، وأسس رقابية للتعامل مع الأخطار والحد منها، إضافة إلى طرح سياسة جديدة للتعامل مع المطالبات، والسيطرة على التعويضات مع التركيز على فروع التأمين المريحة.

وبحسب تقرير مجلس الإدارة فإن الدخل التأميني من الأقساط نما من 144 مليون درهم على 179 مليون درهم أي بنسبة 24%، كما نما صافي الأقساط بنسبة 18% من 102 مليون درهم إلى 120 مليوناً.

وارتفعت المطالبات المدفوعة الإجمالية بنسبة 76% من 122 مليون درهم إلى 214 مليوناً، بسبب ارتفاع المطالبات في دائرة السيارات كما ارتفع صافي التعويضات المدفوعة بنفس النسبة تقريباً.

وتكبدت الشركة خسائر فنية بلغت 69.5 مليون درهم مقابل خسائر بنسبة 6 ملايين درهم في العام 2013، وأشار التقرير إلى أن هذه الخسائر تعود في مجملها إلى ارتفاع التعويضات في قسم السيارات مقارنة مع الأقساط.

وسجلت الشركة خسارة صفية بلغت 15.8 مليون درهم على الرغم من ارتفاع دخل الاستثمار، مقارنة مع أرباح صافية بلغت، 8.44 ملايين درهم في العام 2014، بينما حققت زيادة في دخل الاستثمارات بنسبة 20%، حيث ارتفع هذا الدخل من 15.8 مليون درهم إلى 18.9 مليوناً نتجت عن تداول في محفظة الأسهم وتوزيعات أرباح ودخل إيجارات المحفظة العقارية.

 

طباعة Email