هيئة التأمين تنظم دورتين حول تطوير الخدمات

من الدورة التدريبية حول جودة الخدمات من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظمت هيئة التأمين دورتين تدريبيتين حول تطوير جودة تقديم الخدمات لشركائها من الجهات الحكومية ومتعامليها من شركات التأمين الوطنية والأجنبية العاملة في الدولة وذلك بمقرها في أبوظبي وفرعها بدبي.

وقدم خبراء مكتب التطوير المؤسسي بالهيئة خلال الدورتين عرضاً توضيحياً حول تطبيق « برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة « لتحقيق رؤية الدولة 2021 بأن تكون الإمارات من أفضل دول العالم ورؤية البرنامج بتقديم خدمات حكومية متميزة بمستوى « سبع نجوم» وتطبيق التوجهات الاستراتيجية بحكومة تركز على المتعاملين وحكومة مترابطة وكفء.

متطلبات

وتم خلال الدورتين التدريبيتين استعراض متطلبات تحقيق خدمات « سبع نجوم « للمتعاملين والتي ترتكز على العديد من المحاور الرئيسية أهمها وضع أطر غير تقليدية لغرس ثقافة الابتكار وتطوير بيئة عمل تشجع الحلول وابتكار طرق جديدة لتقديم الخدمات وتنمية الاقتصاد لتعزيز تنافسية الإمارات العالمية والإبداع والابتكار في الاتصال والتواصل وإطلاق مجالس المعرفة التي من خلالها يتم تبادل الأفكار والمقترحات والخبرات بين العاملين وتطبيق منظومة التميز في القطاع بأكمله.

وجرى أيضاً استعراض رحلة المتعامل النموذجية والمتمثلة بأربعة محاور رئيسية هي الحصول على الخدمة وتقديم طلب الخدمة والتواصل خلال فترة سير الإجراءات وإنجاز الخدمة.

مبادئ

وشدد خبراء التطوير المؤسسي بالهيئة على مبادئ الرضا الرئيسية لدى المتعاملين في حكومة دولة الإمارات وجودة الخدمات وعملية معالجة الشكاوى.. مشيرين إلى أن الخدمة الجيدة تعني اتخاذ خطوة إضافية للمساعدة دون الحاجة للطلب.

واكد الخبراء أهمية إشعار المتعامل بالرضا عن مستوى الخدمة التي يتلقاها.

طباعة Email