بمساحة إجمالية 220 ألف قدم

«دبي باركس» تبدأ تأجير مرافق التجزئة مايو 2016

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

كشف رائد النعيمي، الرئيس التنفيذي لدبي باركس آند ريزورتس عن أن الشركة ستوفر 220 ألف قدم مربعة من المساحات المخصصة للتأجير لمرافق التجزئة للتسلية والترفيه عند اكتمال أعمالها الإنشائية، حيث تطرح المرافق للتأجير خلال شهر مايو 2016 استعداداً للافتتاح المقرر في أكتوبر من العام نفسه.

وأكد النعيمي أن عمليات التأجير ستدار من قبل الشركة عبر تشكيل لجان خاصة توكل لها مهمة دراسة طلبات التأجير واختيار المفاهيم والمتاجر بما يتناسب مع الاحتياجات والطابع العام للمتنزهات.

ريفرلاند

وقال: ستنتشر مرافق التجزئة على جانبي «ريفرلاند» الذي يعد الشريان النابض في هذه الوجهة الترفيهية التي تعد الأكبر من نوعها في منطقة الشرق الأوسط. ويعتبر ريفرلاند منطقة عامة تحتضن العديد من المتاجر والمطاعم والمقاهي ووفقاً للتصاميم سيتوسط «ريفرلاند» المتنزهات الترفيهية الثلاثة ويعد بوابة المرور لكل منها. وتسعى «دبي باركس آند ريزورتس» إلى تخصيص 40% من مساحات التأجير لمطاعم كبرى ومعروفة فيما يوزع الباقي على أنشطة متنوعة، على أن تتوافق أنشطة هذه المتاجر وطابعها العام مع الطابع الترفيهي الذي يميز المشروع وحدائقة المختلفة.

أضخم الوجهات

وأضاف: يجري إنشاء مشروع «دبي باركس آند ريزورتس» في منطقة «جبل علي» على مساحة 2,3 مليون متر مربع. ومن المخطط له أن يصبح أضخم وجهات التسلية والترفيه في منطقة الخليج العربي عند افتتاحه في أكتوبر 2016، ويهدف إلى تسجيل 6.7 ملايين زيارة خلال أول عام تشغيلي كامل، و20 مليوناً بحلول عام 2020. ويتضمن المشروع 3 متنزهات ترفيهية تحفل بمجمـوعة متنوعة من الأفعوانيات وألعاب الركوب ووجهات الجذب. وتضم قائمة المتنزهات الترفيهية «موشن جيت دبي» المستوحى من عالم هوليوود، و«بوليوود باركس دبي»، و«ليغولاند دبي»، فضلاً عن فندق «لابيتا» العائلي المصمم على الطراز البولينيزي وتديره مجموعة «ماريوت».

يشار إلى أن الشركة قد سجلت أولى مشاركاتها في معـرض «سوق السفر العربي 2015» الذي يختتم فعالياته اليوم في مركز دبي التجاري العالمي من خلال منصة تعتبر واحدة من أكبر الأجنحة المشاركة في المعرض.

وتقدم المنصة للزوار الفرصة للتعرف على الشركة وعروضها الترفيهية التي ستقدمها عند افتتاحها خلال العام المقبل عبر تقديم عروض فنية ترفيهية على مدار اليوم مستوحاة من الحدائق الترفيهية التي يضمها المشروع، كما سيحظى الزائرين بفرصة التقاط صور تذكارية مع العديد من الشخصيات العالمية المشهورة.

حوكمة

وقال النعيمي: «يمثل مشروعنا مصدر فخرٍ وطني لدبي والمنطقة، حيث يتطلب نظام حوكمة شفافاً، وقد نجحنا بوضع نظام الحوكمة هذا، وقمنا بإدراج أسهمنا في البورصة».

وأضاف: «أتاح لنا معرض (سوق السفر العربي) فرصة لإعطاء صورة شاملة عن مشـروع (دبي باركس آند ريزورتس) بـدءاً من تصاميم المتنزهات وصولاً إلى المواضيع الترفيهية وغيرها الكثير من الجوانب الأخرى، كما يقـدم المشروع الرائد مجموعة متكاملة من الوجهات الترفيهية الفريدة التي تلبي أذواق الزوار من جميع الأعمار ومن مختلف دول العالم من خلال بناء مركز ترفيهي شامل في الدولة التي تتميز باحتضانها لثقافات متعددة ومتنوعة وندعو الجميع إلى التعرف على تلك التجارب الفريدة بزيارة منصة الشركة في المعرض».

يذكر أن الإيرادات المتوقعة للشركة تبلغ 2.4 مليار درهم (ما يعادل 653 مليون دولار) في عامها التشغيلي الأول وفقاً للتقديرات المعلنة خلال إعلان النتائج السنوية الأخيرة.

وتمضي الشركة قدماً في تنفيذ مشروعها وفقاً للمخططات العامة، وتمكنت من إتمام جميع الاتفاقيات الضرورية بما في ذلك اختيار شركة «باركوس ريونيدوس» الإسبانية ، ثاني أكبر مشغّل للمتنزهات الترفيهية في أوروبا لتشغيل 2 من المتنزهات الترفيهية، فيما ستتولى شركة «ميرلين إنترتينمنت» البريطانية إدارة متنزه «ليغولاند دبي» في إطار اتفاقية أخرى تم توقيعها العام الماضي.

طباعة Email