الرئيس التنفيذي: متفائلون بنتائج الربع الثاني

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعرب الرئيس التنفيذي لشركة دانا غاز، الدكتور باتريك ألمان وارد عن تفاؤله حيال نتائج الربع الثاني من العام الجاري في ظل مواصلة الشركة لمعدلات إنتاجها، وأيضا في ضوء تقدمها بمشروع زيادة إنتاج الغاز من الحقل البحري في منطقة غرب الدلتا بمصر، والذي من المتوقع بدء عمليات التصدير منه في أغسطس المقبل، وهو ما سيحدث تحسنا كبيرا في نتائج الربع الثاني، مشيرا إلى توقعاته بتحقيق استقرار في مؤشرات الأعمال العام الجاري، فيما تأتي الزيادة العام المقبل.

وقال خلال مؤتمر صحفي عقده أمس، إن اتجاهات سوق النفط بدأت تشهد تحسنا الفترة القليلة الماضية ما يدفعنا للتفاؤل بشأن مستقبل الأسعار خلال الشهور المقبلة، لافتا إلى أن محافظة الشركة على مستويات إنتاجها دون أي خفض بها رغم الهبوط الحاد في أسعار النفط عالميا يعد في حد ذاته نقطة إيجابية للشركة. وتابع: حافظت دانة غاز على وتيرة إنتاجها القوية على مستوى كافة عملياتها..

بالإضافة إلى تحقيق إيرادات وأرباح إيجابية بالرغم من الانخفاض الحاد في أسعار الهيدروكربونات، والظروف الصعبة على مستوى الاقتصاد الكلي في مصر فضلاً عن التقلبات الأمنية في العراق. ويعزى جزء من نجاحنا التشغيلي واستقرار أدائنا المالي خلال الربع الأول إلى مواصلة تركيزنا على ضبط النفقات الرأسمالية ونهجنا المحكم في إدارة التكاليف.

وبالنظر إلى التقدم المستمر على مستوى مشروع زيادة إنتاج الغاز في مصر، ونتمتع اليوم بالإمكانات التي تؤهلنا للحفاظ على حجم إنتاجنا المرتفع في مصر بل وزيادته بشكل ملحوظ على المدى المتوسط. وأضاف: »شهد حقل غاز الزوراء في دولة الإمارات انتهاء أعمال تركيب المنصة البحرية وانطلقت أعمال ما قبل التشغيل الفعلي، ما يمثل إنجازاً هاماً يحسب لشركة دانة غاز..

حيث من شأن هذا المشروع دعم الشركة في تحقيق أهداف استراتيجيتها طويلة الأجل الرامية إلى تنويع قاعدة أصولها المُنتجة. كما سيضيف المشروع 6650 برميلاً من النفط المكافئ يومياً إلى إجمالي حجم إنتاج المجموعة خلال النصف الثاني من العام الجاري«.

طباعة Email