إعمار مصر تقرر طرح 600 مليون سهم للاكتتاب

ت + ت - الحجم الطبيعي

 قالت شركة إعمار مصر للتنمية أمس، إن مجلس إدارتها وافق على تقديم مقترح لاجتماع الجمعية غير العادية للشركة لطرح نحو 600 مليون سهم، في بورصة مصر للاكتتاب العام والخاص، لجمع ما يصل إلى 2.820 مليار جنيه (369.6 مليون دولار)، من خلال زيادة رأسمال الشركة.

وإعمار مصر هي الوحدة المصرية لإعمار العقارية أكبر شركة تطوير عقاري مدرجة في دبي.

وأضافت الشركة في بيان إلى بورصة مصر أمس، أن مجلس إدارتها اعتمد الدراسة المقدمة من مكتب جراند ثورونتن، بشأن تحديد القيمة العادلة لسهم الشركة عند 4.70 جنيهات للسهم.

وكان مصدران مطلعان قالا لرويترز في يناير إن شركة «إعمار مصر» ستطرح جزءاً من أسهمها في السوق المصرية، خلال الربع الثاني من 2015 بقيمة تتجاوز الملياري جنيه.

زيادة رأس المال

وقالت إعمار أمس إن مجلس إدارتها وافق على تقديم مقترح للجمعية العامة غير العادية للشركة للموافقة على زيادة رأسمالها المدفوع من 4.019 مليارات جنيه إلى 4.619 مليارات جنيه من خلال إصدار حد أقصى 600 مليون سهم على أن يكون الاكتتاب بالقيمة العادلة للسهم عند 4.70 جنيهات «بإجمالي قيمة طرح حدها الأقصى 2.820 مليار جنيه».

وتعتبر إعمار مصر للتنمية من أهم الشركات الأجنبية المستثمرة في القطاع العقاري في مصر. وتبلغ محفظة استثماراتها في أكبر بلد عربي، من حيث تعداد السكان نحو 53 مليار جنيه، وفقاً لما أورده موقعها الإلكتروني.

وأضافت الشركة أن الزيادة ستمول نقداً عن «طريق طرح أسهم زيادة رأس المال في السوق الأولي للاكتتاب العام والخاص، بغرض زيادة قاعدة الملكية للتداول بالبورصة المصرية من دون إعمال حقوق الأولوية لقدامى المساهمين علماً بأن قيمة علاوة الإصدار النهائية سيتم تحديدها لما سوف يتم الإفصاح عنه بنشرة الطرح».

وقال أحد المصدرين لرويترز في يناير إن «مستشاري طرح إعمار في بورصة مصر هما المجموعة المالية هيرميس وجي.بي مورجان».

أكبر طرح

سيكون طرح "إعمار مصر" الأكبر في سوق المال المصري، منذ عام 2007 عندما تم طرح أسهم مجموعة طلعت مصطفى القابضة بأكثر من 3.5 مليارات جنيه، وفقاً لموقع البورصة المصرية.

ومن أهم مشروعات إعمار في مصر مشروع آب تاون كايرو، الذي يقع على مساحة 4.5 ملايين متر مربع في القاهرة على ارتفاع 200 متر فوق سطح البحر، ومشروع مراسي، الذي يقع على مساحة 6.5 كيلو مترات مربع على ساحل البحر المتوسط، ومشروع ميفيدا على مساحة 3.8 ملايين متر مربع في التجمع الخامس بمدينة القاهرة.

Email