تخريج 250 مواطناً ومواطنة من برنامج «مصرفي»

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

احتفل، أمس، المعهد المصرفي بفرعه بمدينة دبي الأكاديمية بتخريج (250) مواطناً ومواطنة من برنامج «مصرفي»، المتخصص في تأهيل المواطنين للالتحاق بالعمل في القطاع المصرفي والمالي.

شهد حفل التخرج أربعة وعشرون مديراً من الموارد البشرية والتوطين والتدريب بالقطاع المصرفي، يمثلون 6 مصارف، وهي المصارف التي شاركت بإرسال الطلبة المتخرجين إلى المعهد للتدريب.

وفي كلمته في الاحتفال، هنأ جمال أحمد الجسمي مدير عام المعهد المصرفي، الخريجين، على إكمال متطلبات البرنامج بنجاح، متمنياً لهم التوفيق في مستقبلهم العملي، وناصحاً لهم بجعل التعليم عملية مستمرة مدى الحياة الوظيفية.

وعلى هامش الاحتفال قام الجسمي بتكريم مديري الموارد البشرية الممثلين للمصارف المشاركة في مبادرة مصرفي.

100 % مواطنين

من جهتها، صرحت نورة عباس مدير إدارة التدريب بالمعهد، أن عدد الخريجين من برنامج مصرفي بلغ نحو (450) طالباً وطالبة منذ بداية هذا البرنامج عام 2012-2013 حتى الآن.

وأضافت أن نسبة المواطنين في هذا البرنامج تبلغ 100% وأن «مصرفي» تم تصميمه ليتلاءم مع احتياجات المتدربين والمصارف، وأنه يمتد لمدة خمسة أسابيع.

إشادة مصرفية

وعبرت البنوك المشاركة عن رضاها عن البرنامج الذي أثبت جدارته في إكساب المواطنين المعارف والقدرات اللازمة للعمل، وأكدوا أن مشاركتهم جاءت انطلاقاً من قناعتهم بأهمية دعم سياسة الدولة في التوطين في القطاع المصرفي، وأن هذا البرنامج يمثل أحد المدخلات المهمة في رفع نسبة التوطين في المصارف.

استفادة

وعبر عدد كبير من الخريجين عن استفادتهم من البرنامج في تطور مهاراتهم وقدراتهم، وأشادوا بالبيئة التعليمية المتميزة لدى المعهد والعلاقات الطيبة التي أقاموها مع زملائهم وأساتذتهم خلال البرنامج.

طباعة Email