انضمام أعضاء جدد إلى مجلس الإدارة

«عمومية أركان» تقر توزيع 44 مليوناً أرباحاً نقدية

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أقرت الجمعية العمومية العادية لشركة «أركان» لمواد البناء، المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية والمتخصصة في تصنيع منتجات ومواد البناء في دولة الإمارات، خلال اجتماعها السنوي الذي انعقد الاربعاء الماضي، مقترح مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين المؤهلين بنسبة 2.5% من رأس المال.

ترأس الاجتماع خالد محمد سالم بالعمى التميمي، نائب رئيس مجلس إدارة «أركان»، والذي أشاد في مطلع كلمته الموجهة إلى المساهمين، بالإنجازات القيمة والعديدة التي حققتها الشركة بقيادة المغفور له بإذن الله المهندس سهيل مبارك بن عثعيث العامري، الرئيس السابق لمجلس إدارة شركة «أركان» والرئيس التنفيذي السابق لشركة «صناعات»، والذي وافته المنية صباح يوم الإثنين الموافق 23 مارس 2015.

وقال: «بفقده فقدت البلاد واحداً من أبنائها البررة المخلصين، فقد نذر حياته لخدمة الوطن والمواطنين بجد وإخلاص وتفانٍ».

منهجية مدروسة

وأشار بالعمى إلى أن مجلس إدارة الشركة اتبع منهجية واستراتيجية مدروستين خلال السنوات الست الماضية بهدف تحسين عملياتها مع التركيز بشكل خاص على تنمية المبيعات والحد من التكاليف، كما نوه إلى أن الشركة كانت جادة في إنجاز وإكمال كل مشاريعها القائمة لتنويع منتجاتها من مواد البناء التي تقدمها لعملائها. وأشاد أيضاً بالدور الحيوي الذي لعبه مجلس إدارة الشركة في تنمية أعمالها عن طريق اعتماد مبادرات ومشاريع جديدة.

وأوضح بأن «أركان» نجحت في إعادة جدولة ديونها بنسبة فائدة أقل وفترة استحقاق أطول بما يتماشى مع قدراتها على تحقيق السيولة النقدية، ولتخفض بذلك من عبء الديون عن كاهلها.

وبلغت قيمة أصول «أركان» خلال العام الماضي 3.7 مليارات درهم، مقارنة مع 3.5 مليارات درهم خلال العام 2013، بزيادة نسبتها 6% تقريباً، بينما ارتفع مجموع حقوق المساهمين من 1.70 مليار درهم في 2013 إلى 1.79 مليار درهم في 2014.

وأضاف: ساهمت الربحية المتنامية والمستمرة التي سجلتها شركة «أركان» خلال الأعوام الماضية، في محو الخسائر التي تكبدتها خلال العامين 2008 و2009 في بداية الأزمة المالية العالمية«.

هذا وتعد »أركان« شركة متكاملة متخصصة بتصنيع مواد البناء التي تلبي احتياجات قطاعات الإنشاءات المحلية والإقليمية، وهي تابعة لشركة »صناعات«، إحدى أضخم الشركات القابضة في مجال الاستثمار الصناعي بدولة الإمارات والتي تدير أصولاً صناعية بالنيابة عن حكومة أبوظبي.

هوية جديدة

وخلال العام 2014، أطلقت »أركان« هويتها المؤسسية الجديدة التي تعكس التزام الشركة بتحقيق رؤيتها المتمثلة في إرساء معايير جديدة تجعل منها الشريك المفضل في قطاع تصنيع مواد البناء.

وانتخب المساهمون خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية، أعضاء جدد هم المهندس جمال سالم الظاهري، وجاسم صالح بوصيبع، والمهندس طارق أحمد الواحدي، والمهندس أحمد سهيل المهيري، والمهندس عقيل عبدالله ماضي، وخليفة سيف درويش الكتبي، ومحمد علي عباس الفهيم.

Email