«آفاق الإسلامية للتمويل» تحصل على تصنيف ائتماني وطني «A - / A - 2»

ت + ت - الحجم الطبيعي

حازت «آفاق الإسلامية للتمويل»، الشركة المتخصّصة في توفير حلول التمويل الإسلامي والخدمات الحكومية الإلكترونية في دولة الإمارات، على تصنيف ائتماني بدرجة (AED)/(A-/A-2) للمدى القصير والمدى الطويل على التوالي، وعلى المستوى المحلي، وذلك من قبل «الوكالة الإسلامية الدولية للتصنيف» (IIRA) التي أكّدت المكانة القوية التي تتمتع بها «آفاق»، مانحةً التصنيفات الأخيرة نظرة مستقبلية بتقدير «مستقر».

وأوضحت «الوكالة الإسلامية الدولية للتصنيف»، وكالة التصنيف الوحيدة المعنية بتوفير محفظة متكاملة من آليات التصنيف الائتماني التي تشمل أدوات التمويل والمنتجات المالية ضمن القطاع المصرفي وأسواق رأس المال المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، بأنّ تقييم النقاط الائتمانية لـ«آفاق» تراوح في نطاق 66-70، مشيرةً إلى نجاح الشركة في مضاعفة أصولها منذ العام2011، بالتزامن مع نمو الأرباح بمعدل 4 أضعاف خلال الفترة ذاتها. وأكّدت الوكالة أنّ السيولة القوية المتاحة لدى «آفاق» تعكس التنوع والاستقرار في إيداعات «الضمانات العمالية» (LG)، والتي تؤكّد بدورها ارتفاع مستويات ثقة العملاء.

وثمّنت «الوكالة الإسلامية الدولية للتصنيف» جهود «آفاق» في تطوير «الدليل الشامل للحوكمة المؤسسية» الذي يمثل مرجعية مهمة لضمان توجيه الممارسات المؤسسية بالشكل الأمثل، وسط إشادة واسعة بمعايير الحوكمة المتبعة على مستوى الهيكلة الشرعية. واشتملت التوصيات الموجّهة لـ«آفاق» على ضرورة تعزيز مستويات رأس المال في ظل المخاطر الكلية واتجاهات النمو الأخيرة والخطط المقررة للدخول في أعمال جديدة.

نتائج قوية

وقال عبدالجليل البلوكي، نائب رئيس مجلس الإدارة لشركة «آفاق الإسلامية للتمويل»: تلتزم «آفاق» بتوفير محفظة متكاملة من المنتجات المبتكرة والخدمات عالية المستوى واستكشاف فرص واعدة ضمن مختلف قطاعات الأعمال، في سبيل تحقيق إيرادات عالية للمساهمين، ونتائج قوية تنعكس بصورة إيجابية على المجتمع ككل. ويأتي التصنيف القوي الذي منحتنا إياه «الوكالة الإسلامية الدولية للتصنيف»، ليؤكد نجاحنا المتواصل في تجسيد أهدافنا الطموحة، وضمان تحقيق نمو مستدام ضمن أسواقنا المستهدفة التي تشهد تطوراً متسارعاً للغاية. ونودّ أن نتوجّه بجزيل الشكر والتقدير لكافة شركائنا الاستراتيجيين وأعضاء فريق عملنا على مساهماتهم المتواصلة في وضع «آفاق» في موقع الصدارة وتعزيز قدراتها التنافسية وترسيخ مكانتها الريادية ضمن قطاع التمويل الإسلامي.

طباعة Email