36% من مشاركي استطلاع الصكوك الوطنية يدخرون للتقاعد

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت الصكوك الوطنية، الشركة المتخصصة في برنامج الادخار والاستثمار الفريد من نوعه والمتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية في دولة الإمارات، نتائج فحص الصحة المالية الذي صممه قسم الاستشارات المالية في الشركة لمساعدة عملائها على تقييم وضعهم المالي واتخاذ الخطوات المناسبة لتحقيق الصحة المالية التي يتطلعون إليها.

ولاقت هذه المبادرة التي أطلقتها الصكوك الوطنية عبر موقعها الإلكتروني في فبراير الماضي تجاوباً من أكثر من ألف عميل ينتمون إلى جنسيات مختلفة. أما النسبة الأكبر من هؤلاء ( 64 %) فينتمون إلى الفئة العمرية من 26 إلى 40 سنة فيما 26% من المشاركين تتراوح أعمارهم بين 41 و55 عاماً و6% فقط بين 18 و25 سنة.

وكشفت نتائج فحص الصحة المالية أن 36% من المشاركين يدخرون من أجل التقاعد و28% يدخرون من أجل شراء منزل فيما شكل المدخرون من أجل التعليم نسبة 24% أما الادخار للمشتريات الأساسية فيلجأ إليه 12% من المشاركين.

وقدمت الصكوك الوطنية لخمسة مشاركين في فحص الصحة المالية خمسة فحوص طبية مجانية بقيمة 4000 درهم، انطلاقاً من خطتها لتشجيع مزيد من العملاء على إجراء هذا الفحص الذي يقودهم إلى اعتماد سلوكيات صحيحة تضمن لهم الاستقرار المالي.

السلوك المالي

وقال محمد قاسم العلي، الرئيس التنفيذي لشركة الصكوك الوطنية تعليقاً على هذه النتائج: «أردنا أن نقدم لعملائنا طريقة سهلة وبسيطة للوقوف على سلوكهم المالي وتقييم ظروفهم بأنفسهم ليتمكنوا من تلمس مكامن الخطأ ولنساعدهم على تبني سلوكيات سليمة تمنحهم الصحة المالية. إن هذا الفحص يشبه إلى حد بعيد الفحص الطبي العام الذي يحرص كل إنسان على الخضوع له ليتأكد من أنه يتمتع بالصحة والعافية. فإذا كشف له الفحص أي خلل سيسارع حتماً إلى طلب العلاج أملاً بالشفاء. نحن في الصكوك الوطنية لدينا مجموعة من العلاجات لمعظم التحديات التي تهدد الصحة المالية لعملائنا.»

وتابع العلي:«النتائج في غالبيتها تدعو إلى التفاؤل خاصة وأن 82 % من الشباب بين 18 و25 عاماً يدخرون بانتظام. هؤلاء هم من نعوّل عليهم لبناء مستقبل مالي آمن يتيح لهم بلوغ مرحلة التقاعد بكل راحة وطمأنينة. إن التسلح بالثقافة المالية والوعي المبكر لضرورة الادخار يؤسسان لمجتمع أكثر سعادة وهناء خاصة مع التقدم في السن حيث يظهر الفحص أيضاً أن الأكثر تقدماً في السن هم الأكثر تورطاً بالديون.»

طباعة Email