جلفار تطرح 49% من مصنع الأنسولين للبيع

مصنع الأنسولين التابع لشركة «جلفار» في رأس الخيمة - من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت شركة الخليج للصناعات الدوائية (جلفار) طرح 49% من ملكية المصنع رقم 11 المتخصص في صناعة الانسولين للبيع ، الذي تم تدشينه في سبتمبر 2012 وبلغت كلفة إنشائه 500 مليون درهم تقريبا.

وقال الشيخ فيصل بن صقر القاسمي رئيس مجلس الادارة :« تلك الخطوة جاءت بعد دراسة قامت بها الشركة العالمية ( كي بي ام جي ) التي تم تعيينها مستشارا ماليا لهذا الغرض وقدمت تقريرا تضمن ضرورة مراجعة استراتيجية مصنع الانسولين .

وأقيم المصنع على مساحة إجمالية تبلغ 40 ألف متر مربع، بينما تشغل مبانيه مساحة 5600 متر مربع، إضافة إلى مساحة 6300 متر مربع شاغرة تحسباً للتوسعات المستقبلية ، وهو مجهز بتكنولوجيا متطورة تمكن من انتاج بلورات خام الانسولين بطاقة سنوية تبلغ 1500 كيلوغرام وتمكن من انتاج 45 مليون حقنة معبأة لاستخدام مرضى السكري

وقال د. أيمن الساحلي الرئيس التنفيذي لجلفار :» يعد المشروع انجازا دوائيا غير مسبوق يرسخ مكانة الامارات في مجال برامج التكنولوجيا الحيوية (بيوتكنولوجيا) والبحث العلمي ويفتح الابواب على مصراعيها لازدهار صناعة مستحضر الانسولين بصورة مستدامة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا التي أصلا تعاني من وطأة مرض السكري (34.6 مليون شخص ) مصابون بداء السكري حسب الاتحاد الدولي للسكري .

وإنتاج مصنع الأنسولين الذي يتم تسويقه في 15 دولة حاليا حاصل على موافقات من جهات عالمية مرموقة، مثل اللجنة الأوروبية لتسجيل الدواء، وهيئة الدواء البريطانية، وتقوم شركة «باراكسيل العالمية» بمراقبته وهو الأمر الذي مكن من تطوير الإنتاج الخام فنياً ورقابياً، ومهّد الطريق لمرحلة الإنتاج التجاري التي بلغت ذروتها بتطابق نتائج التقارير السريرية التي أجريت عليه مع مستحضر (هيومنسلين ) المرخص من الاتحاد الاوروبي .

طباعة Email