بيان

تشكيل مجلس أعلى جديد لأرامكو برئاسة ولي ولي العهد السعودي

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال بيان نشره الموقع الإلكتروني لشركة أرامكو السعودية إن المملكة شكلت مجلساً أعلى جديداً لشركة النفط الحكومية برئاسة ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وقال البيان إن المجلس الجديد يتألف بحسب نظامه التأسيسي من عشرة أعضاء، من بينهم خمسة من أعضاء مجلس الإدارة ويترأسه الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ورئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية.

وكشف بيان أرامكو عن تفاصيل بخصوص الاجتماع السنوي للشركة في سيئول بكوريا الجنوبية، والذي عقد الأسبوع الماضي.

وذكر البيان أن جدول أعمال الاجتماع تضمن إفادة موجزة من وزير البترول السعودي علي النعيمي، بشأن حل المجلس الأعلى لشؤون البترول والمعادن وإنشاء المجلس الأعلى لشركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية).

كانت قناة العربية التلفزيونية ذكرت في وقت سابق من أمس أن المجلس الاقتصادي الأعلى في السعودية وافق على إعادة هيكلة لأرامكو تتضمن فصل الشركة عن وزارة البترول.

وأضافت العربية في حسابها على تويتر: المجلس الاقتصادي يوافق على رؤية (ولي ولي العهد الأمير) محمد بن سلمان لإعادة هيكلة أرامكو.

وعين العاهل السعودي الملك سلمان يوم الأربعاء الماضي خالد الفالح الرئيس التنفيذي لأرامكو السعودية رئيسا لمجلس إدارة الشركة ووزيرا للصحة في إطار تغييرات واسعة في المناصب القيادية في أكبر مصدر للنفط في العالم.

طباعة Email