جمعية

«أرابتك القابضة» توزع 5% أسهم منحة وتزيد رأسمالها

ت + ت - الحجم الطبيعي

وافقت الجمعية العمومية العادية لشركة أرابتك القابضة في اجتماعها أمس في نادي وفندق ضباط القوات المسلحة في أبوظبي على توزيع أسهم منحة بنسبة 5% من رأسمال الشركة كأرباح للمساهمين عن العام الماضي بما مجموعه 219 ألفاً و765 سهماً.

كما صدقت الجمعية العمومية العادية على زيادة رأسمال الشركة من 4 مليارات و395 مليوناً و300 ألف سهم إلى 4 مليارات و615 مليوناً و65 ألف سهم.

وانتخبت الجمعية أعضاء مجلس الإدارة الجديد لمدة ثلاث سنوات، وتكون المجلس من محمد ثاني مرشد الرميثي وخليفة عبد الله خميس الرميثي وسعيد محمد عيد المحيربي ومحمد علي إسماعيل علي الفهيم ومحمد حمد غانم حمد المهيري.

كما وافقت الجمعية العمومية على منح الترخيص لمدة سنة لأعضاء مجلس الإدارة لمباشرة أنشطة منافسة أو مرتبطة بنشاط الشركة.

كما وافقت الجمعية العمومية غير العادية للشركة على تخفيض أعضاء مجلس الإدارة من 9 إلى 5 أعضاء على أن يكون جميعهم من المتمتعين بجنسية الدولة، كما يشترط أن يكون ثلثهم على الأقل من الأعضاء المستقلين، وأغلبيتهم من الأعضاء غير التنفيذيين تنتخبهم الجمعية العمومية العادية للمساهمين بالتصويت السري التراكمي.

 ويعقد مجلس إدارة الشركة الجديد اجتماعه المقبل يوم 5 مايو الجاري في أبوظبي لانتخاب رئيس مجلس الإدارة ونائب الرئيس والنظر في أعمال الشركة.

 

طباعة Email