مركز دبي المالي العالمي يعزز العلاقات مع الصين

ت + ت - الحجم الطبيعي

يشارك وفد مركز دبي المالي العالمي في فاعلية « أسبوع دبي في الصين» التي تبدأ في الثامن من شهر مايو الجاري لمدة سبعة أيام في قاعة « ذا أورنج - The Orange » في قرية سانليتون ـ التي تعد حياً للأعمال في قلب العاصمة الصينية بكين.

 وتأتي مشاركة مركز دبي المالي العالمي ـ بوابة المال والأعمال التي تربط أسواق منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا بأسواق أوروبا وآسيا والأميركيتين ـ في هذه الفعالية بهدف تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية الثنائية الطويلة بين دولة الإمارات والصين.

وتعد الفاعلية ـ التي تقام برعاية مركز دبي المالي العالمي ـ أول معرض تجاري من نوعه بين الجانبين حيث سيجتمع عدد من كبار الشخصيات الحكومية من كلا البلدين ومسؤولون كبار من مؤسسات عالمية وأفراد من ذوي الثروات.

وتسهم الفعالية في تسليط الضوء على أهمية وقيمة الاستثمار في منطقة الشرق الأوسط إذ يسعى مركز دبي المالي العالمي لتحقيق تفاعل اقتصادي مستدام وقابل للتوسع بما يخدم مصالح وأهداف الدولتين.

كما سيتم إلقاء الضوء على خبرات المركز في تسهيل وصول المستثمرين الصينيين إلى الأسواق الناشئة عبر الاستفادة من الأنظمة المالية الفاعلة والإطار التنظيمي المشجع والبنية التحتية عالمية المستوى التي يتمتع بها المركز.

وقال عارف أميري الرئيس التنفيذي بالإنابة لسلطة مركز دبي المالي العالمي في تصريح صحافي له اليوم .. إن مشاركة المركز في « أسبوع دبي في الصين» يهدف إلى دفع وتيرة التعاون الاقتصادي مع الصين إذ شهد العام الماضي ارتفاعاً ملحوظاً للاستثمارات الصينية في دولة الإمارات.

وأضاف إن المركز يسعى كذلك لتعزيز مكانته كمركز مالي ومركز أعمال هام للمستثمرين الصينيين .. داعياً المستثمرين وأفراد المجتمع الصيني إلى المشاركة في هذه الفاعلية للاستفادة من قصة نمو دبي والمنطقة.

وذكر أميري أن وفد مركز دبي المالي العالمي سيطلع المسؤولين والزائرين الصينيين خلال هذه الفاعلية على البنية التحتية والإطار التنظيمي والقانوني عالمي المستوى لدى المركز وإمكانيات تسهيل نفاذهم الاستراتيجي إلى أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا.

طباعة Email