«عمومية جلفار» تقر توزيع 15% نقداً و5% منحة

ت + ت - الحجم الطبيعي

وافقت الجمعية العمومية لشركة الخليج للصناعات الدوائية (جلفار) في اجتماعها أمس، على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح على المساهمين بنسبة 15% نقداً و5% أسهم منحة، وناقشت مستجدات الأسواق في العام الحالي 2015.

وقال الشيخ فيصل بن صقر القاسمي رئيس مجلس إدارة جلفار أمام الجمعية العمومية «حققنا مبيعات بمبلغ 1.4 مليار درهم مع نتائج ثابتة ونمو سنوي بنسبة 6% مقارنة بمبيعات عام 2013، وبرزت في الأسواق العالمية بمزايا توفير أدوية بجودة عالمية وأسعار مناسبة، مؤكداً على الاهتمام القوة العاملة الوطنية كونها ثروة حقيقية مستدامة إضافة لدعم قطاع الرعاية الصحية».

ومن جانبه قال الرئيس التنفيذي د.أيمن الساحلي «يأتي اجتماع عمومية جلفار، بعد وقت قصير من الإعلان عن الخبر المهم على درب تصنيع الأنسولين الإماراتي، والمتمثل في نجاح المرحلة الأولى للدراسات السريرية- غير المسبوقة على مستوى الشرق الأوسط- وأجرتها جلفار في الاتحاد الأوروبي».

وأكدت نتائجها تشابه مستحضر هيومنسلين المرخص من الاتحاد الأوروبي مع الأنسولين البشري المنتج في مصنع جلفار (11) المتخصص في تصنيع وتسويق مستحضر علاج مرض السكري بطاقة ( 45 مليون) حقنة، وأيضاً إنتاج ( 1500 كغم ) من بلورات الأنسولين البشري كونه بديلاً حيوياً.

وأظهرت البيانات المالية تحقيق مبيعات العام الماضي بمبلغ 1.44 مليار درهم، مقابل مبيعات بمبلغ 1.36 مليار في 2013، بنسبة نمو بلغت 5.9%.

طباعة Email