بنك الإمارات دبي الوطني و«وعد الأجيال» يطلقان مبادرة «إي 7»

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلق أمس بنك الإمارات دبي الوطني، بالتعاون مع منظمة «وعد الأجيال» مبادرة «إي 7- بنات الإمارات» التي تعتبر الأولى من نوعها، وتوفر لـ 35 شابة فرصة تمثيل إماراتهن من خلال تجسيد أفكارهن بعمل فعلي ضمن مجتمعاتهن.

وتتماشى مبادرة «إي 7- بنات الإمارات» من حيث المضمون والأهداف مع الرؤى الحكيمة لقادة الإمارات نحو تحفيز مساهمة المرأة في المجتمع، ومن شأن هذه المبادرة الطموحة أن تساهم بدور محوري في إطلاق الطاقات الكامنة لدى الشابات الإماراتيات ليساهمن بدور إيجابي وفعال في شتى مجالات الحياة.

توحيد

ومتحدثة عن بنك الإمارات دبي الوطني، قالت لبنى قاسم، نائب الرئيس التنفيذي والمستشار القانوني العام وأمين سر الشركة لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني: «من دواعي فخرنا وسرورنا أن نشارك في مبادرة ’إي 7‘ التي تجمع الشابات من الإمارات السبع لتوحيد جهودهن البناءة لما فيه مصلحة ورفاه المجتمع.

وتشكل هذه المبادرة خطوة هي الأولى من نوعها من حيث استهدافها للشابات الإماراتيات، لتشكل رافداً حقيقياً لرؤى وتطلعات قيادتنا الرشيدة نحو تمكين المرأة وتفعيل دورها في كافة المجالات. لدينا ثقة راسخة بالإمكانات الهائلة لبنات الإمارات، الأمر الذي يزيد من فخرنا واعتزازنا بأن نكون جزءاً من هذه المبادرة الرائدة».

يوم المرأة

وجاء الإعلان عن المبادرة خلال يوم المرأة العالمي، حيث قالت أديلا أسيفيدو سارنا، الشريك المؤسس لـمنظمة «وعد الأجيال» والشريك في إطلاق مبادرة «إي 7»: «يسرني أن أعلن عن دعم بنك الإمارات دبي الوطني لهذه المبادرة خلال هذا اليوم المهم الذي نحتفل فيه باليوم العالمي الـ107 للمرأة والذي يقام هذا العام تحت شعار ’هن التغيير‘.

ونرى في بنك الإمارات دبي الوطني ومنظمة ’وعد الأجيال‘ بأننا على الطريق الصحيح نحو تحقيق النتائج المنشودة من مبادرة ’إي 7‘ الطموحة، لنقدم لبنات الإمارات فرصة استثنائية للاستفادة المثلى من إمكاناتهن الكبيرة».

تشجيع

وتوفر «إي 7» تجربة تفاعلية وتطويرية للشابات اللواتي تتراوح أعمارهن بين 18 و25 عاماً، لكونها تركز على التشجيع والتدريب والتواصل والالتزام تجاه المشاريع المجتمعية. ويلعب بنك الإمارات دبي الوطني دوراً محورياً في برنامج محو الأمية المالية بالنسبة لبنات الإمارات المشاركات في هذه المبادرة.

وفي هذا السياق أشارت سارنا قائلة: «تهدف المبادرة التي ستستمر على مدى عام كامل إلى تحقيق الرؤى المشتركة للإمارات من خلال مبادرات اجتماعيّة بنّاءة تترك أثراً إيجابياً ملموساً على عدة مستويات».

تحفيز

وأضافت أديلا سارنا: «من الأهمية بمكان تحفيز شابات الإمارات للمساهمة في بناء مجتمعنا عبر وسائل متنوعة يكون لها أثر إيجابي عليه. لدينا العديد من البرامج المتميزة للشابات الراغبات ببدء عمل ما، حيث تعمل مبادرتنا على تشجيع الشابات اللواتي يرغبن بإطلاق مشاريع مجتمعية مفيدة».

وأضافت سارنا: «ينبغي تحفيز النساء على ايجاد الطرق الأنسب لرد الجميل لمجتمعاتهن. ونركز بشكل رئيسي على الواجب المدني، ولذا فإن هذه المبادرة تهدف إلى تشجيع الفتيات على المساهمة في تحسين المجتمع ليس فقط من خلال عملهن، بل أيضاً عبر طرح المبادرات الاجتماعية الملهمة».

مؤتمر

من المقرر إطلاق مبادرة «إي 7» ضمن مؤتمر خاص يستمر على مدى 3 أيام في دبي خلال الفترة بين 9 - 11 أبريل المقبل. ويجمع المؤتمر خمس مشاركات من كل واحدة من الإمارات السبع.

 وسوف تعمل المشاركات على مناقشة وإعداد أفكار مبتكرة مستوحاة من ركائز العمل التي تقوم عليها منظمة «وعد الأجيال» وهي الثقافة والتراث والتعليم والعمل وتحسين الفرص المتاحة للأفراد الأقل حظاً في المجتمع، بالإضافة إلى البيئة والصحة والعائلة والقيادة النسائية.

طباعة Email