تمثل 53% من صافي الربح و4.6% عائداً على السهم

«تبريد» تقر توزيع 5 فلوس لكل سهم

ت + ت - الحجم الطبيعي

أقرت الجمعية العمومية العادية للشركة الوطنية للتبريد المركزي «تبريد» شركة تبريد المناطق الإقليمية التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، توزيع أرباح نقدية بقيمة 5 فلوس للسهم الواحد عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2014.

وتمثل توزيعات الأرباح التي صادق عليها المساهمون، نسبة 53% من صافي أرباح الشركة وعائد على السهم بنسبة 4.6%. وصادق المساهمون على تقرير مجلس إدارة الشركة وتقرير مدققي الحسابات المستقلين وعلى القوائم المالية عن السنة المنتهية في 31 ديسمبر 2014.

وعُقد الاجتماع برئاسة وليد المقرب المهيري، رئيس مجلس إدارة «تبريد»، وبحضور كل من أعضاء مجلس إدارة الشركة والمساهمين وفريق الإدارة العليا.

عائدات

وفي معرض تعليقه على أداء الشركة في عام 2014، قال المهيري: «باعتبارها شركة رائدة في مجال البنية التحتية للمرافق، تتميز «تبريد» بتوفير عائدات مستدامة ومستقرة عاماً بعد آخر، وهو التوجه الذي اعتمدناه خلال العام الماضي لتحقيق حزمة قوية من النتائج المالية المبنية على أداء الشركة المتميز في الأعوام السابقة».

وأضاف: «يعد عام 2014 العام الثالث على التوالي الذي نقوم فيه بتوزيع أرباح نقدية للمساهمين، وهو ما يؤكد موقف الشركة المالي السليم، والتزامها نحو تعزيز القيمة للمساهمين».

مكانة

وفي كلمة ألقاها أمام المساهمين، قال جاسم حسين ثابت، الرئيس التنفيذي لشركة «تبريد»: «واصلت الشركة الاستفادة من مكانتها باعتبارها المزود الوحيد لخدمات تبريد المناطق الذي يتمتع بحضور إقليمي قوي، حيث قامت الشركة بتوصيل عدد من المشاريع البارزة في قطر والمملكة العربية السعودية خلال العام الماضي».

حضور

وأضاف ثابت: «نتمتع أيضاً بحضور قوي في السوق المحلي لدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث وبالإضافة إلى تشغيل 62 محطة لتبريد المناطق وشبكة واسعة تمتد عبر كل إمارات الدولة، نستمر في شراكتنا مع الهيئات والمؤسسات الرائدة مثل الدار، ومِراس، وهيئة الطرق والمواصلات، والقوات المسلحة لدولة الإمارات.

ونحن اليوم في وضع جيد يؤهلنا للإستفادة من فرص النمو المتوقع ظهورها في الدولة على مدى السنوات المقبلة».

إنجازات

وانطلاقاً من النمو الاقتصادي القوي والطلب المتزايد على خدمة تبريد المناطق في جميع أنحاء المنطقة، حققت «تبريد» الكثير من الإنجازات البارزة خلال عام 2014، بما في ذلك استحواذ ائتلاف يضم كلاً من «تبريد» و«صندوق إم آي بي» على محطة تبريد المناطق الموجودة حالياً على جزيرة الماريه في أبوظبي من خلال صفقة بلغت قيمتها 1.05 مليار درهم.

ووقعت الشركة أيضاً اتفاقية امتياز طويلة الأجل مع شركة «مِراس للترفيه والتسلية» لتزويد مشروع «دبي باركس آند ريزورتس» وجهة الترفيه والتسلية في منطقة جبل علي بــ 45,600 طن تبريد، كما تم أيضاً تجديد اتفاقية الخدمات الرئيسية مع القوات المسلحة لدولة الإمارات بقيمة 6 مليارات درهم.

خدمات

تمتلك «تبريد» حالياً 69 محطة لتبريد المناطق على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، تزود خدماتها لعدد من أبرز المشاريع في المنطقة، بما فيها جزيرة الماريه في أبوظبي والتي تشمل كليفلاند كلينك والغاليريا، وكذلك المشاريع الترفيهية القائمة على جزيرة ياس كعالم فيراري، وحلبة مرسى ياس، وياس مول، بالإضافة إلى أبرز المعالم المحلية والإقليمية كجامع الشيخ زايد الكبير، ومترو دبي، وجزيرة اللؤلؤة في قطر، ومشروع تطوير جبل عمر في مكة المكرمة.

طباعة Email