مطار إنشيون يعتزم إطلاق خدمة ذاتية لتسليم الحقائب

ت + ت - الحجم الطبيعي

يعتزم مطار إنشيون الدولي في سيول عاصمة كوريا الجنوبية الذي تصدر المطارات العالمية للسنة العاشرة على التوالي من حيث جودة الخدمة حسب تصنيف مجلس المطارات العالمي الشهر الجاري تقديم خدمة ذاتية لتسليم الحقائب على أساس تجريبي.

جاء ذلك خلال مؤتمر "مستقبل المنافذ والحدود" الذي تنظمه الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بفندق الريتز كارلتون بدبي وبدأ أمس ويختتم اليوم ويتحدث فية /24/ مسؤولا وخبيرا مختصا من /24/ دولة.

وقال جون جون أهن الرئيس التنفيذي لمجموعة العلاقات العامة في هيئة مطار إنشيون الدولي إن العمليات التجريبية لنظام الخدمة الذاتية لتسليم الحقائب سيغطي رحلات مختارة لكل من "إيفا إير" والخطوط الكورية وخطوط آسيانا.

وأضاف جون أهن أن مشروع الخدمة الذاتية لتسليم الحقائب يعد جزءا من برنامج توسيع لخدمات " يو - إيربورت" الذي بدأ المطار تنفيذه منذ سنوات في إطار نظام إدارة تدفق المسافرين وتسهيل إجراءات الركاب في واحد من أبرز المطارات الرائدة عالميا.

وأشار إلى أن الركاب المسافرين على رحلات الخطوط الكورية وخطوط آسيانا سيكونون أول من يستخدم النظام الجديد الذي سيتيح لهم استكمال إجراءاتهم باستخراج الملصقات وتسليم الحقائب في خطوة واحدة .. لافتا إلى أن منطقة الخدمة الذاتية ونظام إدارة تدفق المسافرين صممت لتحسين الإجراءات الأمنية والحد من وقت الانتظار ويشكل نظام المعلومات البصري ومجس قياس طوابير الانتظار جزءا من مشروع المطار الذكي.

وأوضح أن عدد مستخدمي المطار الذي يضم ثالث أكبر مبنى ركاب في العالم من حيث الحجم بلغ /45.51/ مليون مسافر خلال عام 2014 بنمو نسبته /9.1/ بالمائة خلال الفترة من إلى 2012 إلى 2014.

وذكر جون أهن أن المطار لم يعد مجرد بوابة للسفر إلى دولة أخرى فالمسافر ينشد تجارب جديدة وأصبح الترفيه الجوي اتجاها جديدا في صناعة الطيران وتمثل ساعة إضافية واحدة قيمة مضافة للركاب من أجل الاستمتاع بالراحة والاسترخاء والتسوق وتجارب ثقافية وحدد مطار إنشيون هدفا عاما لتقليل الوقت اللازم لإنجاز إجراءات الركاب وتحسين مستوى أداء الخدم ة.

ولفت إلى أن مطار إنشيون يهدف إلى إنجاز إجراءات /95/ بالمائة من المغادرين خلال /45/ دقيقة مقابل الزمن القياسي الذي حددته الإيكاو وقدره /60/ دقيقة بدءا من مرحلة إجراءات السفر إلى الجوازات وكذلك تقليل زمن إنجاز إجراءات /95/ بالمائة من القادمين إلى /40/ دقيقة مقابل معيار /الإيكاو/ وقدره /45/ دقيقة.

وتطرق جون أهن إلى مفهوم "يو- إيربورت" الذي تم تطويره لتقليل وقت إنجاز إجراءات المسافرين وتوفير قيمة مضافة لهم وأشار إلى أن المطار كان قد أطلق في عام 2007 خدمة الإنجاز الذاتي واستفاد منها /10/ بالمائة من المسافرين المغادرين خلال العام الماضي وأثبتت الخدمة التي تعتمدها /12/ ناقلة جوية قدرتها على إنهاء الإجراءات أسرع بتسع دقائق من الخيار التقليدي وتستخدم إجراءات الهجرة الآلية التي أطلقت في عام 2008 بصمات الأصابع وتكنولوجيا التعرف على الوجه واستفاد منها خلال العام الماضي نحو /30/ بالمائة من المسافرين الكوريين بالإضافة إلى المسافرين الأجانب المؤهلين.

وشدد على أن العناصر الرئيسية الثلاثة للمطار الكفيلة بتوفير تجربة سهلة وسلسة للمسافرين هي "يو- إيربورت" ومراقبة الخدمات والتعاون مع الأطراف ذات العلاقة .. منوها بأنه يمكن تحقيق الأداء المتميز والنمو المتبادل من خلال التعاون والتنسيق .. وأكد أنه يجب تحفيز موظفي المطار من خلال إرساء أهداف مشتركة وقنوات اتصال قوية لتحقيق رضا المسافرين.

 

طباعة Email