استثمار

«الرياض المالية» تتوقع نمو الأصول تحت إدارتها 25%

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد مسؤول تنفيذي بشركة الرياض المالية أن بنك الاستثمار السعودي يتوقع نمو الأصول التي يديرها بما لا يقل عن 25 % في السنوات القليلة المقبلة بدعم من فتح بورصة المملكة أمام الاستثمار الأجنبي المباشر في وقت لاحق هذا العام.

والرياض المالية هي ذراع الأنشطة المصرفية الاستثمارية لبنك الرياض وتدير حالياً أصولاً بقيمة نحو ثمانية مليارات دولار معظمها في مجالات مرتبطة بالأسهم.

وقال عادل العتيق مدير إدارة الأصول في الرياض المالية لرويترز على هامش مؤتمر في أبوظبي: «مع فتح البورصة سيأتي المستثمرون الأجانب بطرق مباشرة وغير مباشرة من خلال الصناديق ومديري الأصول».

وأضاف: «أصولنا تنمو بشكل مطرد.. وستتجاوز بسهولة عشرة مليارات دولار في ثلاث إلى خمس سنوات» مشيرا إلى أن مخصصات فئات أصول أخرى مثل العقارات والاستثمار المباشر تنمو أيضا.

وأسست الرياض المالية في 2008 وهي من أكبر مديري الأصول في السعودية. وقال العتيق: إن الشركة بدأت في التحدث مع المستثمرين الأجانب قبل فتح السوق وتعتزم توسيع نطاق خدماتها المعروضة للمستثمرين خصوصاً عبر صناديق الاستثمار المشترك.

وأضاف أن أنشطة الشركة تضررت من ضعف أسواق الأسهم في الخليج أواخر العام الماضي ولكن مع صعود الأسواق منذ بداية هذا العام فإن فتح السوق السعودية أمام الاستثمار الأجنبي قد يعطي دفعة للأنشطة.

طباعة Email