نتائج

9 % نمو إيرادات «أدوية الحكمة» العام الماضي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت شركة أدوية الحكمة المدرجة في في ناسداك دبي وسوق لندن المالي، عن نتائجها المالية الأولية للعام المنتهي بتاريخ 31 كانون الأول 2014. وقد أظهرت النتائج ارتفاعاً بنسبة 9 % في إيرادات المجموعة، حيث وصلت إلى 1,489 مليون دولار، نتيجة للنمو الملموس في أعمال الشركة في مجال أدوية المحاقين حول العالم، والتي حقّقت ارتفاعاً بنسبة 33 % في إيراداتها.

وقامت شركة أدوية الحكمة خلال عام 2014 بالاستحواذ على ممتلكات مختبرات بيدفورد «Bedford» وبين فينيو «Ben Venue» من شركة بورنغير إنغلهايم «Boehringer Ingelheim»، حيث ستساهم هذه الخطوة في الحفاظ على استدامة نمو أعمال شركة أدوية الحكمة في مجال أدوية المحاقين.

أما الإيرادات العالمية من الأدوية الجنيسة ذات العلامات التجارية المسجلة، فقد ارتفعت بنسبة 1 %، تماشياً مع ما حققته الشركة في العام الماضي.

 في حين عكست الإيرادات العالمية من الأدوية الجنيسة نمواً قوياً بفضل إعادة طرح عدد من المستحضرات وتراجع مبيعات متوقع من الفرص المحددة والمتاحة في الأسواق. وقد قامت شركة أدوية الحكمة خلال عام 2014 بطرح ما مجموعه 75 مستحضراً دوائياً، إلى جانب الحصول على موافقة تسجيل لـ 263 مستحضراً دوائياً ضمن كافة أعمالها وأسواقها.

طباعة Email