تقرير

"ضمان الخامس" ينال لقب أفضل صندوق استثمارات بديلة في العالم

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت ضمان للاستثمار، الشركة المتخصصة بقطاع الاستثمار وإدارة الصناديق في الإمارات، عن نجاح صندوق ضمان الخامس، الذي يركز بشكل رئيسي على الاستثمار في الأسهم الممتازة في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، في حصد لقب "أفضل صندوق استثمارات بديلة في العالم خلال 2014"، حسب تقرير "بريكن" لصناديق التحوط العالمية 2015.

يشار إلى أن التقرير السنوي لصناديق التحوط العالمية يتم إعداده بشكل مستقل باستخدام بيانات أداء مفصلة تقوم بتجميعها فرق متخصصة من محللي البحوث، ويقرؤه آلاف المتخصصين العاملين بقطاع صناديق التحوط على مستوى العالم.

وتفوق صندوق ضمان الخامس، الذي سجل عوائد سنوية صافية بنسبة 231.95% في العام 2014، على معظم إستراتيجيات صناديق التحوط الدولية، ليكون أفضل صندوق استثمارات بديلة في الأسواق العالمية، حسب مؤسسة "بريكن"، محققا متوسط صافي عوائد بنسبة 72.62% في الفترة ما بين 2012 إلى 2014.

وقال شهاب قرقاش، الرئيس التنفيذي لضمان للاستثمار: يعكس تفوق صندوق ضمان الخامس على أداء عدد من أهم الصناديق الاستثمارية الدولية الرائدة، ووفق تقرير يتناول بشكل مفصل إحصائيات أداء أكثر من 5200 صندوق عالمي، مدى قدرة ضمان للاستثمار على تقديم منتجات مالية إستراتيجية رائدة.

وتم تدشين صندوق ضمان الخامس في العام 2010، ويديره شهزاد جناب، رئيس إدارة الأصول في شركة ضمان للاستثمار. ويهدف صندوق ضمان الخامس إلى زيادة رأس المال على المدى المتوسط، عبر الاستثمار في أسهم الشركات الممتازة المقومة بأقل من قيمتها في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي.

طباعة Email