أقدم شركة تأمين بسجل يمتد 327 عاماً

«لويدز» تطلق عملياتها من مركز دبي المالي

عيسى كاظم يزيح الستار عن لوحة الشركة بحضور رئيستها التنفيذية - من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

 أطلقت «لويدز»، المؤسسة العالمية المتخصصة في التأمين وإعادة التأمين، أمس، عملياتها رسمياً في مركـز دبي المالي العالمي. ولكونها أقدم شركة للتأمين في العالم بسجلها العريق الممتد 327 عاماً، ستجلب «لويدز» إلى مركز دبي المالي العالمي خبراتها الواسعة ونموذج أعمالها الفريد، مما سيثري تجربة المركز ويرسخ مكانته كبوابة رئيسية للمال والأعمال في العالم.

وقام عيسى كاظم، محافظ مركز دبي المالي العالمي ورئيس مجلس إدارة سلطة مركز دبي المالي العالمي بافتتاح المكتب الجديد رسمياً صباح أمس، بحضور إنجا بيل، الرئيس التنفيذي لمؤسسة «لويدز».

وستعمل 9 شركات تابعة لمجموعة «لويدز» انطلاقاً من مركز دبي المالي العالمي، وهي «أملين»، و«أرجو ري»، و«ليبرتي»، و«ماركل»، و«فيجنري»، و«تالبوت»، و«واتكينز»، و«كاتلين»، و«بيزلي».

وستقدم شركات الضمان المتخصصة في دبي تغطية تأمينية لمجموعة واسعة من المخاطر في مجالات عديدة، بما في ذلك الخدمات البحرية والطاقة، والعقارات، والإنشاءات والهندسة، والإرهاب، والمخاطر السياسية، والائتمان التجاري، والأضرار، والحوادث الشخصية، والمخاطر المالية والمهنية، والطيران، والطوارئ.

وبحسب الشركة سيوفر ضامنو الاكتتاب المختصين في دبي التغطية عبر مجموعة متنوعة من المخاطر تتضمن: الملاحة والطاقة والعقارات والإنشاءات والهندسة والإرهاب والمخاطر السياسية والضمان التجاري والإصابات والحوادث الشخصية والمخاطر المهنية والمالية والطيران والحوادث الطارئة.

خبرات واسعة

وقال عيسى كاظم، محافظ مركز دبي المالي العالمي ورئيس مجلس إدارة سلطة مركز دبي المالي العالمي: نرحب بانضمام «لويدز أوف لندن» إلى مجتمع مركز دبي المالي العالمي.

وهو ما نعتبره إنجازاً قائماً بحد ذاته. ومن المؤكد أن الخبرات الواسعة والمعرفة العميقة التي تمتلكها هذه المؤسسة الرائدة تشكل إضافةً مهمة تثري بيئة الأعمال في المركز وتجعل دبي عاصمة للتأمين وإعادة التأمين لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتؤكد هذه الخطوة أيضاً الدور المحوري لمركز دبي المالي العالمي في مواكبة الاحتياجات المالية المتنامية للمنطقة، خاصة وأن «لويدز» تحظى بمكانة عالمية مرموقة بفضل نموذج أعمالها المتخصص الذي يتيح التأمين ضد مجموعة واسعة من فئات المخاطر، ويضمن مستويات عالية من الابتكار والمرونة والثقة والإمكانات.

منصة متقدمة

وبدورها قالت إنجا بيل، الرئيس التنفيذي لـ«لويدز»: يسعدنا أن نفتتح منصة متقدمة لأعمالنا في دبي، خاصة وأن هذه الخطوة المهمة ستتيح لنا لاستفادة من أعمال الوساطة في هذه السوق المتنامية، التي ستستفيد بدورها من خبرات «لويدز» وحلولها التأمينية المتخصصة. وأشكر بهذه المناسبة مركز دبي المالي العالمي على دعمه، ونحن نتطلع قدماً إلى توطيد هذه العلاقة في المستقبل.

حجم الأعمال

وقال كاميرون موراي، مدير لويدز في المملكة المتحدة وايرلندا والشرق الأوسط وأفريقيا إن حجم أعمال الشركة في منطقة الشرق الأوسط وصلت إلى نحو 850 مليون دولار منها 500 في منطقة الخليج العربي حصة السوق الإماراتية منها أكثر من 180 مليون دولار أي ما يعادل 36% من حجم أعمالنا في الخليج.

وأضاف قائلاً: لويدز ليست شركة تأمين ولا علاقة لنا بالبنك، وهي جزئياً سوق تأمين تبادلي، حيث يجتمع الأعضاء معاً كنقابات تأخذ على عاتقها المخاطر، وتشكل معاً تلك النقابات التي يبلغ عددها 91، أكبر سوق للتأمين حول العالم، وبإمكان حاملي وثائق التأمين الاعتماد على خبرات أكثر من شركة تأمين واحدة ..

بالإضافة إلى أنه يمكن توزيع المخاطر بين شركات التأمين المتخصصة التي تتمتع بضمان مالي. ونمت لويدز على مدار السنوات الـ 327 الماضية من سوق ملاحة إلى أن أصبحت أكبر سوق متخصص في التأمين وإعادة التأمين تستقطب الأعمال من أكثر من 200 بلد ومنطقة حول العالم.

رؤية 2025

وقال فينسنت فاندنديل مدير أسواق «لويدز» العالمية، في مؤتمر صحافي في مقر الشركة الجديد بالمركز المالي العالمي: بعد مراجعة السوق قررنا إنشاء مكتبنا في مركز دبي المالي العالمي الذي يتمتع بمكانة مرموقة في إمارة دبي. مشيراً إلى أن جزءاً مهماً من رؤية لويدز 2025 الاستراتيجية هو توسيع وجودنا في الأسواق النامية والناشئة في جميع أنحاء العالم.

وأضاف ففي حين أن سوق لويدز لا تزال مركزاً عالمياً للتأمين وإعادة التأمين المتخصص، فإن لويدز تواصل توسيع بصمتنا العالمية، وتحويل التهديدات المعروفة إلى فرص، وضمان أن تبقى لندن محوراً عالمياً بالنسبة للأجيال المقبلة ولضامني الاكتتابات والوسطاء.

وأشار إلى أن منصة لويدز دبي ستمنحنا حضوراً في قلب منطقة الشرق الأوسط، وهو ما يسمح لنا ببناء علاقات أقوى.

طباعة Email