حققت 18 % زيادة في صافي الأرباح

«عمومية دبي الوطنية للتأمين» توزع 20 % نقداً

ت + ت - الحجم الطبيعي

عقدت دبي الوطنية للتأمين وإعادة التأمين اجتماعها السنوي للجمعية العمومية، أمس، في مقرّ مجموعة الحبتور، برئاسة خلف أحمد الحبتور، رئيس مجلس إدارة دبي الوطنية للتأمين وإعادة التأمين، وحضور غالبية المساهمين.

حيث وافقت على توزيع أرباح نقدية بنسبة 20% من رأس المال المدفوع، على المساهمين عن عام 2014، بقيمة 23.1 مليون درهم. وسيكون تاريخ الاستحقاق 19 مارس الجاري .

وسجل صافي الأرباح في 2014 زيادة بنسبة 18 %، أي من 30.207 مليون درهم إلى 35.771 مليون درهم. وارتفعت ربحية السهم كما هو في 31 ديسمبر 2014 إلى 0.31 درهم مقارنةً بـ0.26 درهم عن العام السابق.

وارتفع إجمالي أقساط التأمين المكتتبة بنسبة 20 % ليصل إلى 200.069 مليون درهم عام 2014 مقارنة مع 166.633 مليون درهم عام 2013. وازداد صافي إيرادات الاكتتاب بمعدل 10 % ليبلغ 36.878 مليون درهم بالمقارنة مع 33.464 مليون درهم في العام السابق.

جاذبية

وقال خلف أحمد الحبتور الذي ترأس الاجتماع العام للجمعية العمومية: «تسجّل دبي الوطنية للتأمين وإعادة التأمين نتائج إيجابية منذ تأسيسها. وتعد أسهم الشركة من الاستثمارات الأكثر جاذبية في السوق، نظراً إلى العائدات السنوية على الاستثمارات وسجل الشركة اللافت في توزيع الأرباح».

وعلّق الحبتور أيضاً على التحديات التي تواجهها صناعة التأمين قائلاً: «لقد أدّت سياسة خفض الأسعار الشديد التي اعتمدتها العديد من شركات التأمين إلى تراجع في أرباح الاكتتاب لدى عدد كبير منها نظراً إلى عجزها عن الاستجابة للزيادة في المطالبات التأمينية والنفقات العامة بسبب تراجع هوامش الأرباح من أقساط التأمين».

نمو

وأضاف: «تسجّل دبي الوطنية للتأمين وإعادة التأمين نمواً صحياً في أرباح الاكتتاب سنة تلو الأخرى، من دون اللجوء إلى الخفض الشديد للأسعار بهدف زيادة أعداد وثائق التأمين، أو الاعتماد بشدة على دخل الاستثمارات لتحقيق أرباح صافية.

لاتزال الاستراتيجية التي تعتمدها الشركة، والتي تقوم على ممارسة الاكتتاب بطريقة حكيمة ومتزنة تحول دون التعرض المفرط للمخاطر وتحقّق أرباحاً جيدة في التأمين حتى خلال هذه المرحلة الحافلة بالتحديات».

وتابع رئيس مجلس الإدارة، أن الشركة وبتوفيق من الله على يقين من أنها ستواصل مسار النمو المطرد خلال عام 2015 وما بعده. وقال إنها ستستمر في التركيز على تنمية أرباح الاكتتاب عبر تنويع المنتجات، وتطوير علاقات العمل الاستراتيجية مع الشــــركاء، وتعزيز إجراءات وضوابط العمل.

وتقدّم دبي الوطنية للتأمين وإعادة التأمين مجموعة واسعة من الخيارات الفريدة للتأمينات العامة والتأمين على الحــــياة والصــحة، بما يتناسب مع متطلبات الشركات والأفـــراد.

والشركة التي تُعتبَر من الشركـــــات الرائدة في قطاع التأمين فــــــي دولة الإمارات، تأسّست عام 1991 بهدف تحقيق الحد الأقصى من النمو المـــستدام الذي يولّد أرباحاً مستمرة استناداً إلى سياسة اكتتاب رزينة مدعومة باتفاقيات عالمية لإعادة التأمين، الأمر الذي يوفر أرقى درجات الدعم والأمان.

هذه الرؤية هي التي وجّهت النمو في شركة دبي الوطنية للتأمين وإعادة التأمين على مر السنين، ما جعلها تكتسب سمعة ممتازة في الخدمة والنزاهة.

انتخاب

أعادت الجمعية العمومية انتخاب مجلس الإدارة الحالي للأعوام 2015 - 2017، على النحو التالي:.

خلف أحمد الحبتور، رئيس مجلس الإدارة (عضو غير تنفيذي/غير مستقل).

سلطان أحمد الحبتور، نائب رئيس مجلس الإدارة (عضو غير تنفيذي/غير مستقل).

محمد خلف الحبتور، عضو مجلس الإدارة المنتدب (عضو تنفيذي/غير مستقل).

محمد بن عبدالله الفلاسي، عضو مجلس الإدارة (عضو مستقل/غير تنفيذي).

ساري محمد المنصوري، عضو مجلس الإدارة (عضو مستقل/غير تنفيذي).

طباعة Email