العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    728.4 مليار درهم القيمة السوقية للشركات المدرجة في الدولة

    أكد راشد البلوشي الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية أن القيمة السوقية للشركات المدرجة في أسواق الدولة ارتفعت من 646.3 مليار درهم في نهاية ديسمبر 2013 إلى 728.4 مليار درهم في نهاية ديسمبر 2014.

    وقال البلوشي في تصريح له أمس - بمناسبة الإعلان عن عقد منتدى الشرق الأوسط للأوراق المالية السادس في أبوظبي غدا «الأربعاء» الذي يستمر مدة يومين - إن أداء الأسواق المالية العربية للعام المنصرم 2014 جاء متماشياً مع الأداء الإيجابي للأسواق المالية العالمية التي شهدت أداء إيجابيا وبلغت قيمة التداول المجمعة للأسواق العربية خلال العام الماضي نحو 797.3 مليار دولار، كما بلغ إجمالي كمية الأسهم المتداولة في هذه الأسواق خلال الفترة ذاتها 140.8 مليار ورقة مالية، وتجاوزت القيمة السوقية لها 1.04 تريليون دولار.

    وتنطلق يوم غد في أبوظبي أعمال منتدى الشرق الأوسط للأوراق المالية السادس برعاية سوق ابوظبي للاوراق المالية وبحضور ومشاركة اكثر من 150 من نخبة من كبار الخبراء الاقتصاديين والمختصين في مجال الأسواق المالية من مختلف المؤسسات المحلية والدولية.

    ويناقش المنتدى على مدى يومين في فندق فيرمنت باب البحر عددًا من الموضوعات المتعلقة بالمتغيرات في المنطقة وأثرها على الاقتصاديات بشكل عام ومدى تأثيرها على الأسواق المالية الخليجية، إلى جانب استعراض أثر التطورات الايجابية الاخيرة لترقية الاسواق المالية الاماراتية الى ناشئة وحوكمة الشركات والتطورات الرئيسية على الأسواق العالمية وأسواق منطقة الشرق الأوسط.

    وتسليط الضوء على قضايا مستقبل التمويل وإدارة الاصول وكذلك بحث التحديات التي تواجه شركات الوساطة العاملة في مجال الأوراق المالية إضافة إلى عدد من الموضوعات الهامة ذات العلاقة بالأسواق المالية.

    وقال البلوشي: لقد بات منتدى الشرق الأوسط للأوراق المالية من أهم مظاهر التعاون الاقتصادي وتبادل الآراء والخبرات بين مختلف النخب المتميزة في العديد من القطاعات الاقتصادية وفي مقدمتها الاسواق المالية، مشيرا الى ان الدورات السابقة التي عقدها المنتدى أسفرت عن بحث العديد من القضايا وعلى النحو الذي ساهم في خدمة اقتصاديات وأسواق المال في جميع المنطقة.

    طباعة Email