العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    نشاط

    الرئيس التنفيذي لبورصة دبي للطاقة يتولى مهامَ إضافية في آسيا

    أعلنت بورصة دبي للطاقة أمس أن رئيسها التنفيذي كريستوفر فيكس سيضطلع بمسؤوليات جديدة اعتباراً من شهر يونيو المقبل.

    وبهذه الخطوة سيشغل فيكس منصب رئيس مجلس إدارة بورصة دبي للطاقة – فرع آسيا، كما سيتولى أيضاً منصب المدير العام ورئيس قسم آسيا والمحيط الهادئ لمجموعة بورصة شيكاغو التجارية «CME Group»، والتي تمتلك غالبية أسهم بورصة دبي للطاقة. وبالإضافة إلى ذلك سيتم تعيينه في مجلس إدارة بورصة دبي للطاقة المحدودة.

    ويقتضي المنصب الجديد من فيكس الانتقال من المقر الرئيسي لبورصة دبي للطاقة الكائن في إمارة دبي إلى سنغافورة، وذلك بهدف قيادة المزيد من التوسع لعمليات بورصة دبي للطاقة في آسيا، فضلاً عن القيام بدور تنفيذي مماثل مع مجموعة بورصة شيكاغو التجارية، والتي تعد أكبر بورصة لتداول العقود الآجلة في العالم.

    واستجابة للنمو الكبير الذي شهدته أحجام التداول من آسيا والمحيط الهادئ، قامت بورصة دبي للطاقة في أوائل العام 2013 بتأسيس فرع لها في سنغافورة تحت اسم بورصة دبي للطاقة – فرع آسيا.

    وخلال العام الماضي، وقعت بورصة دبي للطاقة عدداً من اتفاقيات التعاون الأولية مع مجموعة من البورصات الآسيوية، وقامت بالعديد من المبادرات لتسهيل إمكانية استفادة العملاء الآسيويين من الخدمات التي تقدمها.

     وبعد انتقال فيكس إلى سنغافورة، سيتولى أوين جونسون، رئيس إدارة المنتجات والخدمات لدى بورصة دبي للطاقة، والذي يعمل في المقر الرئيسي في دبي، مسؤولية جميع الأنشطة الإقليمية للبورصة.

    طباعة Email