دبي تستضيف منتدى الخدمات المصرفية للأفراد 6 و7 أبريل المقبل

ت + ت - الحجم الطبيعي

تنعقد في دبي خلال الفترة بين 6 و7 أبريل المقبل فعاليات معرض ومنتدى الشرق الأوسط للخدمات المصرفية للأفراد في دورته العاشرة، وذلك في فندق ريتز كارلتون، بمركز دبي المالي العالمي، بمشاركة أكثر من 50 متحدثاً و250 شخصاً من المختصين والمهنيين في قطاع الخدمات المصرفية من المنطقة والعالم، وتركز المناقشات على الاستثمار في الخدمات المصرفية الإلكترونية.

ويقام بموازاة المنتدى، معرض للشركات المتخصصة في قطاع الخدمات والحلول والاستشارات لقطاع التجزئة والخدمات المصرفية الإلكترونية، بمشاركة نحو 50 شركة متخصصة في القطاع، ومن المتوقع أن يستقطب المعرض أكثر من ألف زائر من 40 دولة.

وقال أليكس هوف، مدير المعارض في شركة فليمنغ جلف اكسيبيشنز، التي تنظم الحدث: «تناقش الدورة العاشرة للمنتدى العديد من المواضيع والقضايا الخاصة بقطاع الخدمات المصرفية للأفراد ومستقبلها في ظل الابتكارات التكنولوجية الحديثة والتطور اللافت، الذي تشهده الخدمات المصرفية الإلكترونية في دول مجلس التعاون الخليجي».

ويركز المنتدى على مختلف الجوانب الخاصة بالتجزئة المصرفية الأساسية، وتكنولوجيا الدفع الإلكتروني للأفراد، وتعزيز آليات استقطاب المتعاملين والبرمجيات والحلول الرقمية الخاصة بالخدمات المالية ومحاربة الغش في عمليات الدفع الإلكتروني.

سيناقش المنتدى في جلساته موضوع توظيف التكنولوجيا والتطورات الرقمية في تعزيز الخدمات المصرفية للأفراد، خلال الفترة المقبلة، وستسلط جلسات اليوم الأول الضوء على عدد من القضايا، بما فيها تطوير خدمات منافسة للمتعاملين وتوظيف النظم والتكنولوجيا الرقمية في دعم المؤسسات المصرفية في تقديم خدمات مصرفية متطورة للأفراد، إضافة إلى خدمات الدفع الآمنة عبر أجهزة الاتصالات المحمولة وأحدث الابتكارات الرقمية للخدمات المصرفية.

وقال هوف: «إن تسهيل الخدمات المصرفية للأفراد من خلال الاستثمار في الابتكار من شأنه أن يوفر الوقت والجهد في الحصول على الخدمات والمنتجات المصرفية المطلوبة بشكل فعال، وبالتالي فإن المؤسسات المالية في المنطقة تحتاج إلى التركيز على ذلك، والاستثمار في توفير تلك الخدمات إلكترونيا».

طباعة Email