العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    تقنيتان جديدتان لدعم خدمة العملاء قبل نهاية الشهر

    المشرق يزيد عدد أجهزة الصراف الآلي 25 %

    • الصورة :
    • الصورة :
    صورة

    قال عارف الرملي رئيس قسم الخدمات المصرفية الإلكترونية والابتكار في بنك المشرق، إن البنك ينوي زيادة عدد أجهزة الصراف الآلي في الدولة بنسبة 25 %، لتصل إلى أكثر من 300 جهاز قبل نهاية العام الحالي، وذلك لتوفير خدمات أفضل لعملائه والسياح المتزايدين في الدولة على حد سواء.

    لافتاً إلى أن المشرق بصدد إطلاق المرحلة الثانية من خدمات أجهزة الصراف الافتراضية، خلال النصف الثاني 2015.

    وأضاف الرملي في تصريحات خاصة للبيان الاقتصادي، أن البنك بصدد إطلاق تطبيق مخصص للساعات الذكية من سامسونغ للاستفادة من كافة الخدمات المصرفية التي يقدمها المشرق عبر المحمول، بالإضافة إلى إطلاق تقنية «آي – بيكون»، التي تمكن المتسوقين من الاطلاع والاستفادة على العروض والحسومات في مراكز التسوق. وذلك قبل نهاية الشهر الجاري.

    وأضاف الرملي، أن الابتكار والتميز في تقديم الخدمات المصرفية والذكية، أصبح اليوم أحد أهم عوامل حسم التنافس في قطاع الخدمات المصرفية للأفراد في الإمارات، وذلك بالنظر إلى الاختراق الكبير للهواتف الذكية في الدولة، التي تعتبر من الأكبر من العالم.

    مشيراً إلى أن البنك اتخذ قراراً استراتيجياً بزيادة استثمارات البنك بنسبة 250 % خلال 2015، في ما يتعلق بتعزيز الخدمات المصرفية التي يقدمها المشرق عبر قنواته الإلكترونية والذكية، وذلك للارتقاء بخدماته المصرفية.

    عروض

    وأفاد أن التطبيق الجديد يمكن العملاء من الاطلاع على العروض والخصومات الآنية التي يقدمها المشرق في أكثر من 700 مطعم في الدولة من خلال الساعة. وقال: «نتوقع انتشاراً كبيراً لهذا النوع من الساعات، خصوصاً بعد أن تطرح آبل ساعتها الجديدة نهاية الشهر الحالي».

    وأضاف: «أصبحت سهولة التواصل مع العميل وتوفير خدمات ذكية متطورة ومبتكرة، أمراً في غاية الأهمية، فاليوم حوالي 92 % من المعاملات المصرفية تتم عن طريق القنوات المصرفية البديلة عبر الإنترنت والمحمول.

    كما أن 46 % من استفسارات العملاء، تأتي عن طريق الخدمات المصرفية عبر المحمول، فاليوم يمكن لعملاء المشرق من خلال تطبيق «سناب» تحويل المال عن طريق الهاتف المتحرك إلى الأصدقاء حتى 5000 درهم في اليوم، وإن لم يكن حسابهم في المشرق».

    «آي بيكون»

    وأفاد الرملي أن المشرق سيطلق نهاية الشهر الحالي تقنية «آي-بيكون»، وهي عبارة عن قطعة إلكترونية صغيرة تركب في مداخل مراكز التسوق، تقوم بالتواصل مع أجهزة آبل العاملة بنظام iOS لزوار المركز من عملاء المشرق، وتخطرهم بالخصومات والعروض المتوفرة في المتاجر والمطاعم، مشيراً إلى أن البداية ستكون في مركز الغرير.

    وأفاد الرملي أن مستوى أمن استخدام التطبيقات الذكية والإلكترونية في المشرق متطور جداً، مشيراً إلى أنها أولوية قصوى بالنسبة للبنك، حيث يقوم البنك بتوظيف ما يعرف بمنصة «المخترقين الأخلاقيين»، لاختبار مدى قدرة التطبيقات على صد الاختراقات المحتملة.

    الصراف الافتراضي

    لفت الرملي إلى أن المشرق بصدد إطلاق المرحلة الثانية من خدمات أجهزة الصراف الافتراضية VTM التي تمكن العميل من إجراء مكالمة فيديو مع موظف مركز الاتصال، والقيام بجميع معاملاتهم المصرفية، بما فيها إصدار البطاقات الائتمانية وإصدار دفتر شيكات، وذلك خلال النصف الثاني من العام الحالي.

    وأوضح قائلاً: «الصراف الافتراضي المتوفر في فرع آي- مشرق في فرع المشرق في محطة مترو سيتي سنتر اليوم، هو بمثابة فرع للبنك، يمكن وضعه في أي مركز تسوق، وسنقوم بنشر حوالي عشرة أجهزة صراف افتراضية في الدولة خلال الاثني عشر شهراً القادمة، ونتوقع أن تغير تلك الأجهزة خريطة صيرفة الأفراد في الدولة».

     

    طباعة Email