العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    المصرف المركزي لـ «البيان الاقتصادي» :

    اكتمال «النقد بعلامات لمسية» العام الحالي

    مشاهدة الجرافيك بالحجم الطبيعي اضغط هنا

    شهور قليلة، وتحولت تغريدة سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية على موقع تويتر، التي تمنى فيها على المصرف المركزي استخدام أحرف «بريل» في طباعة العملات للتسهيل على فاقدي نعمة النظر من تغريدة إلى واقع ملموس وطرح المصرف المركزي أمس فعلياً ورقتين نقديتين معاد طباعتهما مضافاً إليهما علامات لمسية لذوي الإعاقة البصرية على وجه الورقتين من فئة المئة درهم وفئة الخمسين درهماً.

    وكشف جمال المطوع المدير التنفيذي للعمليات المصرفية بالمصرف المركزي أنه خلال الفترة المقبلة ستطرح أوراق نقدية معاد طباعتها مضافاً إليها علامات لمسية لذوي الإعاقة البصرية. وأضاف أن 2015 سيشهد اكتمال منظومة الأوراق النقدية المعاد طباعتها بعلامات لمسية لذوي الإعاقة البصرية بكافة الفئات ومن بينها 1000 و 500 و200 و20 و 10 و 5 دراهم.

    وأكد أن هذه الخطوة جاءت إدراكاً من المصرف المركزي بأهمية التسهيل على ذوي الإعاقة البصرية وتمكينهم من التعرف على العملات الورقية بطريقة ميسرة لهم ضمن استراتيجية تلبية احتياجات فئات المجتمع.

    وقال جمال المطوع إن المصرف المركزي بدأ أمس بتلبية طلبات البنوك العاملة بالدولة من الأوراق النقدية الجديدة المعاد طباعتها بعلامات لمسية لذوي الإعاقة البصرية. وأعلن المصرف المركزي الأسبوع الماضي أنه سيطرح ورقتين نقديتين معاد طباعتهما مضافاً إليهما علامات لمسية لذوي الإعاقة البصرية على وجه الورقتين من فئتي المئة والخمسين درهماً.

    طباعة Email