التزام

«بيتك» ينفي أي خطط لشراء مديونيات من بنوك أخرى

ت + ت - الحجم الطبيعي

نفى رئيس مجلس إدارة بيت التمويل الكويتي (بيتك) حمد المرزوق أن يكون لدى البنك أي خطط أو توجه لشراء مديونيات من بنوك أخرى أو أن يكون هناك اي طلب في هذا الشأن تم تقديمه او سيتم تقديمه لبنك الكويت المركزي.

وأكد المرزوق التزام (بيتك) تماما بأقصى درجات المهنية فيما يتعلق بمنح الائتمان من خلال ترسيخ أعلى المعايير المهنية والحصافة في إدارة المخاطر لجميع أنواع التمويل الممنوح.

وقال المرزوق في بيان صحافي صادر عن (بيتك) أمس إن مجلس الادارة ملتزم بذلك وبما يضمن الالتزام بالجوانب الشرعية والحفاظ على حقوق المودعين والمساهمين على حد سواء. ولفت الى أنه وأعضاء مجلس الادارة والإدارة التنفيذية للبنك مسؤولون مسؤولية مباشرة عن كل دينار يتم منحه من (بيتك)، مشيرا الى التزامه تماما «باستكمال مسيرة إصلاح (بيتك) انطلاقا من المسؤولية التي ارتأى مساهمو البنك تكليفه إياها وأعضاء مجلس الادارة في الجمعية العمومية الماضية».

وذكر المرزوق أن البنك مازال رغم الإصلاحات الجذرية التي تمت خلال العام الفائت بحاجة الى جهود كبيرة للارتقاء بمستوى الخدمات المصرفية والمالية المقدمة والتي ستصل بالبنك الى المستوى الذي يتناسب وطموحات المساهمين وآمالهم خلال الفترة القادمة.

وبين أن عجلة تطوير البنك وترسيخ مكانته محليا وإقليميا «انطلقت وأن عملاء البنك سواء في قطاع التجزئة أو الشركات أو الخدمات المصرفية الخاصة بدأوا بالفعل بملاحظة تطور مستوى الخدمات المقدمة من البنك».

طباعة Email