العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    «أبوظبي للتنمية» يعزز التمويل المشترك مع بنك كوري

    محمد سيف السويدي ودوك هون لي يتبادلان أوراق التوقيع - من المصدر

    أعلن صندوق أبوظبي للتنمية أمس عن توقيع مذكرة تفاهم مع بنك التصدير والاستيراد الكوري بهدف تعزيز التمويل المشترك بين الصندوق وبنك التصدير والاستيراد الكوري في مجال توفير التمويل المشترك لدعم المشاريع التنموية في البلدان النامية.

    ووقع على الاتفاقية من جانب الصندوق محمد سيف السويدي، مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية، ومن الجانب الكوري دوك هون لي، رئيس مجلس إدارة بنك التصدير والاستيراد الكوري.

    وبموجب الاتفاقية سيعمل الجانبان على تعزيز أطر التعاون الرسمي وتوفير التمويل المشترك للمشاريع التنموية عبر تقديم القروض الميسرة، وذلك لتطوير ودعم المشاريع الاستثمارية في البلدان النامية في مجالات تشمل التنمية الحضرية، والبنية التحتية، والبيئة، والتعليم، والزراعة، والصحة، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وغيرها من المجالات.

    كما سيركز الجانبان على وجه الخصوص على قطاع الطاقة المتجددة، وتعزيز كفاءة استخدام الطاقة، وإمدادات المياه، والصرف الصحي، ومعالجة النفايات، والنقل والمواصلات، والتعليم، والتدريب المهني، والزراعة، والمشاريع الزراعية وسواها.

    استثمارات

    كما تقضي المذكرة بتعاون الجانبين في دعم الاستثمارات والمشاريع المشتركة بين القطاعين العام والخاص بغية سد الفجوة التمويلية التي تواجه البلدان النامية في تنفيذ مشاريع البنية التحتية بسبب كبر حجم التمويل المطلوب. وقال محمد سيف السويدي، مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية، إن توقيع هذه المذكرة بين الصندوق وبنك التصدير والاستيراد الكوري يمثل فصلاً جديداً من التعاون بين بلدينا وتوطيداً للعلاقات الوثيقة لتحقيق الأهداف التنموية المشتركة.

    طباعة Email