وفقاً لأفضل وأحدث الممارسات

اعتماد خطة «مالية عجمان» الاستراتيجية والتشغيلية

أحمد بن حميد مترئساً اجتماع اعتماد الخطة المالية لإمارة عجمان - من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

اعتمد الشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون الإدارية والمالية رئيس دائرة المالية الخطة الاستراتيجية والتشغيلية لدائرة المالية للأعوام 2015/ 2017. وأكد الشيخ أحمد أن الخطة الاستراتيجية خلال دورتها المقبلة ستسعى إلى تنويع وسائل تحصيل الإيرادات الحكومية وهندسة الرسوم المحلية في إمارة عجمان وتطوير التخطيط المالي وإدارة المخاطر المالية الحكومية وتطوير الأنظمة المالية وتعزيز الكفاءة الحكومية في مختلف الجوانب المالية، وذلك تحقيقاً لرؤية عجمان 2021.

تحديث

من جانبه قال مروان آل علي مدير عام دائرة المالية بالتكليف: إن الدائرة سعت إلى تحديث وتطوير الخطة الاستراتيجية وفق أحدث الممارسات العالمية في مجالات العمل المالي الحكومي ووفقاً لآراء كل المعنيين من الشركاء والمتعاملين والموظفين والمجتمع.

وأوضح أن الدائرة تتطلع في رؤيتها إلى أن تكون ذات منظومة مالية حكومية رائدة، تسهم في تحقيق تنمية مستدامة لإمارة عجمان وتعزيز تنافسية الدولة، من خلال رسالتها إلى إدارة وتنمية الموارد المالية الحكومية بكفاءة وفعالية،..

ومن خلال الارتقاء بالسياسات والأنظمة المالية، وفقاً لأفضل الممارسات العالمية، بما يسهم في تمكين الجهات الحكومية من تحقيق أهدافها الاستراتيجية وتعزيز قيمها المؤسسية المتمثلة في المسؤولية وروح الفريق والمهنية والشفافية والإبداع والابتكار.

غايات

وذكرت عائشة المهيري مديرة مكتب الاستراتيجية والتميز أن الخطة الاستراتيجية للدائرة تتضمن أربع غايات هي التنمية المستدامة للموارد المالية الحكومية وكفاءة إدارتها ورفع كفاءة السياسات والتشريعات المالية وتطوير النظم والعمليات وحوكمتها والارتقاء بمستوى أداء الخدمات المالية والشراكات، لتعزيز التنافسية والمسؤولية المجتمعية وتقديم خدمات مسانده وفق أفضل معايير الجودة والتميز.

وأشارت المهيري إلى أن الخطة الاستراتيجية تهدف إلى استدامة وتنمية الموارد المالية الحكومية ورفع كفاءة وفاعلية التخطيط المالي الحكومي وتعزيز كفاءة وفاعلية النظام المالي الموحد وتطبيق أفضل ممارسات الخدمات المالية، كما تهدف إلى تفعيل الشراكات وتعزيز المسؤولية المجتمعية ورفع كفاءة الدعم المؤسسي.

مبادرات

أوضحت عائشة المهيري أن الخطة التشغيلية تسعى إلى تنويع وسائل التحصيل والتخطيط المالي متوسط الأمد وإدارة المخاطر المالية الحكومية وأتمتة التخطيط المالي وجرد الأصول الحكومية وأتمتتها وتطوير نظام الموردين في حكومة عجمان، من خلال الأنظمة الذكية، وتمكين موظفي حكومة عجمان في المجال المالي.

طباعة Email