«أوراسكوم» تستعد لطرح أسهمها في بورصتي ناسداك دبي والقاهرة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت شركة أوراسكوم كونستراكشون المدرجة في بورصة يورونيكست أمستردام، ببدء الإجراءات الرسمية لتقسيم وفصل قطاع الهندسة والمقاولات بالشركة عن قطاع الأسمدة والكيماويات، على أن يستمر نشاط الهندسة والمقاولات بعد التقسيم تحت اسم شركة أوراسكوم كونستراكشون ليميتد «أوراسكوم للإنشاء» التي سيتم قيد أسهمها في كل من بورصة ناسداك دبي والبورصة المصرية وذلك تصبح شركة أوراسكوم للإنشاء كياناً عالمياً يضم نشاط الهندسة والمقاولات.

 

وبالتزامن مع تنفيذ إجراءات التقسيم المشار إليها، تنوي شركة أوراسكوم للإنشاء طرح أسهم عادية جديدة بعدد 12.984.565 سهماً (الأسهم الجديدة)، من خلال طرح خاص لنسبه تمثل 66 % من إجمالي أسهم رأسمال الشركة للمؤسسات والأفراد من ذوى الملاءة المالية وطرح خاص للمؤسسات المالية المؤهلة والأفراد من ذوى الملاءة المالية «الطرح المصري»، علماً بأنه لن يتم إعمال حقوق الاولوية لقدامى المساهمين عند تنفيذ الطرح في البورصة المصرية.

وقد تم تحديد سعر الطرح عن طريق عملية بناء سجل الاكتتاب مع المؤسسات المالية المؤهلة والأفراد من ذوى الملاءة المالية من عملاء المنسق العالمي ومديري الاكتتاب المشتركين (طرح المؤسسات المالية المؤهلة)؛ وسترد تفاصيل الطرح في مذكرة الطرح الصادرة باللغة الإنجليزية فيما يتعلق بطرح المؤسسات المالية المؤهلة.

عدد الأسهم

وتم الانتهاء من عملية بناء سجل الاكتتاب في 26 فبراير 2015 لعدد 10.623.735 سهماً تمثل نسبة 9 % من إجمالي أسهم رأسمال الشركة بالنسبة للمؤسسات المالية المؤهلة وتم تحديد سعر الطرح المصري بـ 108.71 جنيهات مصرية للسهم بما يعادل 14.28 دولاراً أميركي تقريباً على أساس سعر الصرف المعلن من البنك المركزي المصري بتاريخ 3 مارس 2015 وذلك وفقاً لمذكرة الطرح المعتمدة من الهيئة العامة للرقابة المالية بذات التاريخ).

هذا وتسري فترة الاكتتاب في الطرح الخاص في مصر للمؤسسات المالية والأفراد من ذوي الملاءة المالية للاكتتاب في عدد 10.623.735 سهما تمثل نسبة 9 % من إجمالي رأسمال الشركة المصدر بعد الزيادة وللمؤسسات المالية والأفراد من ذوي الملاءة المالية لعدد 2.360.830 سهماً تمثل 2% من إجمالي أسهم رأسمال الشركة المصدر بعد الزيادة وذلك خلال يومي 4 و5 مارس 2015 وفقاً للشروط والاحكام الواردة في مذكرة الطرح الصادرة باللغة العربية والمنشورة في الصحف المصرية الصادرة بتاريخ 4 مارس 2015.

 

إجراءات الطرح

وفيما يتعلق بتنفيذ إجراءات الطرح المصري وقيد وتداول أسهم الشركة بالبورصة المصرية، تقوم شركة المجموعة المالية هيرميس بدور المنسق العالمي وأيضاً بدور مدير الاكتتاب المشترك، في حين تقوم شركة سي آي كابيتال إنفستمنت وبنك إتش إس بي سي الشرق الأوسط المحدود بدور مديري الاكتتاب المشتركين.

وفيما يتعلق بالموافقة على بدء إجراءات الطرح، قام مجلس إدارة شركة أوراسكوم للإنشاء في 27 يناير 2015 بالموافقة على تعيين شركة فاروس للاستشارات المالية كمستشار مالي مستقل للشركة من المسجلين لدى الهيئة العامة للرقابة المالية «المستشار المالي المستقل» وقد أعد المستشار المالي المستقل تقريراً بالقيمة العادلة للشركة فيما يتعلق بالطرح المصري وإيضاً ليكون تقرير استرشادي للمستثمرين.

 

ناسداك دبي

سيكون إتمام تنفيذ الطرح المصري وبداية تداول أسهم الشركة بالبورصة المصرية مشروطاً باتمام إجراءات قيد وإدراج أسهم التقسيم والأسهم الجديدة في القائمة الرسمية للأوراق المالية لدى سلطة دبي للخدمات المالية وتداولها ببورصة ناسداك دبي.

بالإضافة إلى تحقق الاشتراطات الواردة في قواعد قيد واستمرار قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة المصرية فيما يتعلق بالحد الأدنى لعدد المساهمين ( 150 مساهما) والحد الأدنى للأسهم حرة التداول (5 %) هذا وسيتم الإعلان عن تاريخ بداية تداول الأسهم بالبورصة المصرية في حينه.

طباعة Email