«الخبير كابيتال» تخطط للتوسع وتتطلع للإدراج في البورصة السعودية

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال الرئيس التنفيذي لشركة الخبير كابيتال السعودية التي تعمل في مجال الاستثمارات الإسلامية وخدمات المشورة: إن شركته تخطط للتوسع في عمليات الإدارة وتنوي التقدم بطلب للإدراج في البورصة السعودية في وقت لاحق من العام الحالي.

وتأسست الخبير كابيتال في 2004 كشركة للاستشارات وتحولت إلى شركة استثمارية في 2008 وركزت في البداية على صفقات الاستثمار المباشر والصفقات العقارية، لكنها تعمل بنشاط على تطوير عملياتها في أسواق رأس المال.

وقال عمار شطا لرويترز على هامش مؤتمر في البحرين: «سيكون ذلك نشاطنا الرئيسي خلال السنوات الخمس المقبلة.. لن تقل قيمة الأصول المدارة عن ثلاثة مليارات دولار».

وتشير أحدث التقارير المالية للشركة التي تتخذ من مدينة جدة مقراً لها إلى أن قيمة الأصول التي تديرها الخبير كابيتال بلغت 2.49 مليار ريـال (664 مليون دولار) في نهاية 2013 بزيادة 52.1 بالمئة عن قيمتها في 2012.

وتستعد الشركة للتقدم بطلب للإدراج في البورصة السعودية قبل نهاية العام الحالي استكمالا لخطة للتوسع الخارجي.

وقال شطا: «سنطرح الحد الأدنى البالغ 30 بالمئة من رأس المال». وأضاف أن الشركة تعتزم فتح مكتب لها في مركز دبي المالي العالمي ومكتب في أفريقيا في وقت لاحق. وأضاف: «نتطلع إلى التوسع في وقت لاحق في أفريقيا. لا يوجد تاريخ محدد لكن قطعاً سيكون المغرب ضمن أهدافنا في السنوات الثلاث إلى الخمس المقبلة».

طباعة Email