العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    البنك العربي المتحد يوزع 10% نقداً و20 % منحة

     وافقت الجمعية العمومية للبنك العربي المتحد على توزيع أرباح نقدية على المساهمين، بنسبة 10% من رأس المال المدفوع، أي ما يعادل 114.6 مليون درهم.

    وتوزيع أسهم منحة بنسبة 20% من رأس المال المدفوع، أي ما يعادل 229.2 مليون درهم، وذلك في أعقاب تحقيق البنك أرباحاً صافية قياسية بلغت 605 ملايين درهم، بزيادة بلغت نسبتها 10% مقارنة بالأرباح المحققة في العام 2013 والتي بلغت 552 مليون درهم.

    جاء ذلك خلال الاجتماع السنوي الحادي والأربعين للجمعية العمومية العادية في منتجع كورال بيتش في الشارقة مساء أول من أمس، برئاسة الشيخ فيصل بن سلطان بن سالم القاسمي، رئيس مجلس الإدارة. واعتمد الاجتماع السنوي للجمعية العمومية البيانات المالية الموحدة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2014.

    وتم تحديد يوم الأحد 15 مارس الجاري كتاريخ استحقاق الأرباح، وآخر يوم للمشاركة هو 11 مارس، على أن يتم سداد الأرباح إلى المساهمين يوم الثلاثاء الموافق 24 مارس 2015.

    أسلوب التوزيع

    وسيتم توزيع الأرباح مستقبلاً وفقاً للتعليمات الجديدة الصادرة عن سوق أبوظبي للأوراق المالية، باستثناء العام الجاري، حيث سيتم إرسال الأرباح النقدية إلى المساهمين، كما في السابق، عبر شيكات مصرفية. وتنص التعليمات الصادرة عن سوق أبوظبي للأوراق المالية، والتي ستدخل حيز التنفيذ بالكامل ابتداء من العام المقبل، على أنه يجب على الشركة إيداع الأرباح النقدية في الحساب المصرفي للسوق..

    وعلى السوق إيداع الأرباح النقدية مباشرة في الحسابات المصرفية للمساهمين. وبالتالي، يتوجب على جميع المساهمين تزويد سوق أبوظبي للأوراق المالية مباشرة أو عبر شركات الوساطة بتفاصيل حساباتهم المصرفية مع رقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN). ويمكن التواصل مع سوق أبوظبي للأوراق المالية على الرقم 800239 لأي معلومات إضافية متعلقة بذلك.

    انتخاب

    وخلال الاجتماع، أعاد المساهمون انتخاب تسعة أعضاء تمت الموافقة عليهم من قبل المصرف المركزي لمدة ثلاث سنوات، وهم الشيخ فيصل بن سلطان بن سالم القاسمي، والشيخ محمد بن فيصل القاسمي، والشيخ عبدالله بن علي بن جبر آل ثاني، ومحمد عبد الباقي محمد، وأحمد بخيت خلفان،.

    وعمر حسين الفردان، وأندرو شارلز ستيفينز، ونيكولاس شارلز كولمان، ونجلاء أحمد المدفع، على أن يتم انتخاب الأعضاء الثلاثة الباقين بعد الحصول على موافقة المصرف المركزي وبناء على اقتراح مجلس الإدارة في هذا الشأن، وكانت نتيجة التصويت على الانتخاب 74.66% موافق، و13.06% غير موافقين.

    كما تم إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة والمدققين الخارجيين (كي بي آم جي) من المسؤولية عن أعمالهم خلال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2014.

    كفاءة

    قال الشيخ فيصل بن سلطان بن سالم القاسمي، رئيس مجلس الإدارة: «واصل البنك العربي المتحد خلال العام 2014 إحراز التقدم الكبير في مسيرته نحو التحول إلى بنك أكثر كفاءة وفاعلية في تقديم الخدمات للأفراد والشركات، مع الحد من المخاطر والتركيز على سوق الإمارات، والمحافظة دائماً على قيمنا التقليدية، حيث واظب البنك العربي المتحد التركيز على تلبية احتياجات العملاء وبناء علاقات دائمة معهم، مع الاستمرار في حذو هذا الاتجاه الاستراتيجي في الأعوام المقبلة».

    طباعة Email