البحرين

إطلاق أول برنامج تدريبي في رأس المال الإسلامي واقتصاد المنتجات الحلال

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن معهد BIBF في مؤتمر صحافي عقده أمس بالبحرين عن إطلاق أول برنامج تدريبي من نوعه على المستوى الإقليمي في مفهوم «الدمج بين رأس المال الإسلامي والاقتصاد القائم على المنتجات الحلال»، وذلك بالتعاون مع مؤسسة دينار ستاندرد للبحوث والاستشارات، والتي تتخذ من ولاية نيويورك مقراً لها.

ويطلق هذا البرنامج - المُعَد خصيصاً لمستوى المديرين في قطاع التمويل الإسلامي والتكافل - بدعم من صندوق الوقف التابع لمصرف البحرين المركزي، وذلك بهدف تعزيز تطلعات التوسع في تطبيقات التمويل الإسلامي، والتأكيد على تنمية مهارات الكوادر البشرية في هذا الصناعة، حيث من المقرر أن ينطلق البرنامج في مايو المقبل.

وشارك في المؤتمر الصحافي كل من خالد حمد المدير التنفيذي للرقابة المصرفية بمصرف البحرين المركزي ورئيس صندوق الوقف، ورفيع الدين شيكو الرئيس التنفيذي والمدير العام لمؤسسة دينار ستاندرد، ورئيس مركز الدراسات الأكاديمية والقائم بأعمال رئيس مركز دراسات التمويل الإسلامي بمعهد BIBF أحمد الريس..

فيما أدار المؤتمر الصحافي رئيس التسويق والعلاقات العامة في المعهد هشام أبو الفتح. وأكد خالد حمد أن مصرف البحرين المركزي خصص صندوق وقف خاصاً بدعم تطلعات التوسع في صناعة التمويل ورأس المال الإسلامي، الأمر الذي يؤكد جدية السعي نحو تعزيز موقع البحرين الاستراتيجي، وتلبية حاجات التوسع في هذا القطاع، وفق رؤية وطنية شاملة.

طباعة Email