بزيادة 40% عن العام الماضي

6.53 مليارات درهم علامة «الإمارات دبي الوطني» التجارية

شاين نيلسون

ت + ت - الحجم الطبيعي

 أعلن بنك الإمارات دبي الوطني، عن تسميته العلامة التجارية المصرفية الأكثر قيمة في الإمارات، حيث بلغت قيمة علامته التجارية 1.78 مليار دولار (6.53 مليارات درهم) بزيادة قدرها 40% عن العام 2014.

وجاء البنك في المرتبة الثالثة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وفي المرتبة 106 عالمياً ضمن تصنيف مجلة «ذا بانكر» لأفضل 500 بنك حول العالم، متقدماً 24 مركزاً عن تصنيفه للعام الماضي، حسب التقييم الذي أجرته «براند فاينانس» (Brand Finance)، شركة الاستشارات والتقييم الرائدة، لأكثر 500 علامة تجارية قيمة في العالم، ونشرته مجلة «ذا بانكر»، المعنية بأبرز المؤسسات المالية في العالم.

نجاح

وقال شاين نيلسون، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني: «إن حصولنا على تصنيف البنك ذي العلامة التجارية الأكثر قيمة في الإمارات هو خير دليل على نجاح جهودنا المتواصلة نحو توفير حلول مصرفية عملية ومبسطة لعملائنا في داخل الدولة وخارجها. كما يؤكد التصنيف رؤيتنا الطموحة نحو ترسيخ مكانة البنك عالمياً كأفضل مزود للخدمات المالية في منطقة الشرق الأوسط».

وأضاف: «يواصل بنك الإمارات دبي الوطني، بتاريخه العريق الممتد على مدى 50 عاماً، ترسيخ مكانته الاستثنائية ليس فقط على المستوى المحلي، بل وعلى المستوى الإقليمي أيضاً. كما يمثل هذا التقدير تكريماً لفريق عملنا الذي لا يدخر وقتاً أو جهداً للحفاظ على المكانة الرائدة للبنك، إذ كان لأدائهم المميز دور حيوي في إرساء معايير جديدة للتميز في القطاع المصرفي».

أداء

ويعتبر بنك الإمارات دبي الوطني أكبر مجموعة مصرفية في دولة الإمارات من حيث الدخل وشبكة الفروع. ويواصل البنك تحقيق التميز على مستوى الأداء المالي والتشغيلي.

وقد سجل مؤخراً عوائد قياسية بأرباح صافية بلغت 5.1 مليارات درهم للعام 2014، محققاً نمواً قدره 58% مقابل صافي أرباح العام 2013. وشهد البنك نمواً في إجمالي الإيرادات بنسبة 22% بقيمة 14.4 مليار درهم. كما شهد صافي دخل الفائدة نمواً قدره 17% ليصل إلى 9.5 مليارات درهم.

وأصبح بنك الإمارات دبي الوطني أول بنك في الدولة، ولأول مرة خلال 50 عاماً، يحقق أرباحاً تشغيلية سنوية قبل انخفاض القيمة بلغت أكثر من 10 مليارات درهم. وتؤكد هذه النتائج المتميزة مجدداً على الأسس المالية القوية للبنك ومكانته الرائدة ضمن القطاع المصرفي في الدولة. ويتمتع البنك بوضع جيد يمكنّه من تحقيق نمو أكبر وتوفير قيمة إضافية للمساهمين والعملاء والموظفين على حد سواء.

عمليات

تدير مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني عملياتها في كل من مصر، والمملكة العربية السعودية، وقطر، وسنغافورة والمملكة المتحدة، ولديها مكاتب تمثيلية في كل من الهند، والصين، وأندونيسيا. وفي 31 ديسمبر 2014 بلغ مجموع أصول المجموعة 363 مليار درهم وتقوم المجموعة بتقديم أعمال مصرفية رائدة للأفراد في الدولة من خلال شبكة فروعها التي تضم أكثر من 215 فرعاً إضافة إلى ما يزيد عن 889 جهاز صراف آلي وجهاز إيداع فوري في الدولة وفي الخارج.

طباعة Email