العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    فرص

    قادة وصنّاع قرار بمؤتمر «سويفت» الإقليمي في الأردن

    يشارك مئات من الخبراء المصرفيين الماليين ورجال الأعمال في المنطقة العربية وحول العالم، في مؤتمر «سويفت» الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط، الذي ستنطلق فعالياته يوم الإثنين 30 مارس الجاري، في منطقة البحر الميت في الأردن.

    وسيحضر المؤتمر، الذي يستمر يومين، قادة وصنّاع قرار وشخصيات ريادية من القطاع المصرفي والمالي، إضافة إلى متحدثين رئيسيين من أنحاء العالم، لمناقشة الفرص التي تنشأ عن نمو وتوسّع المنطقة. وسيناقش الحضور كذلك التحديات الناتجة عن المستجدات السياسية والاقتصادية، التي تزداد تعقيداً في المنطقة.

    وسيتناول المؤتمر أيضاً الدور الذي تلعبه النظم المالية في دعم وتحفيز نشاط وحيوية الاقتصاد، وفي تيسير التجارة الإقليمية والعالمية كما وسيقدم المؤتمر النظرة الاقتصادية للخبراء والمختصين حول التطور الذي تشهده منطقة الشرق الأوسط من الناحيتين الاقتصادية والمالية. وسيناقش المؤتمر كذلك موضوع احتواء جميع فئات المجتمع في قطاع الخدمات المالية وأهمية وجود الاختلاف والتنويع بين الفئات في مختلف مناحي الحياة الاقتصادية في المنطقة، بالإضافة إلى التطورات في مجال الابتكار التكنولوجي في القطاع المالي.

    وقال كريستيان سرافيديس، نائب الرئيس التنفيذي لمنطــــقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا في «سويفـــت»: «جمعت الشركات حوالي 18 مليار دولار تقريباً من أسواق المال في منطقة الشرق الأوسط خلال عام 2014، أي أكثر من ثلاث مرات عن أعلى مبلغ سُجِّلَ في الأعوام السابقة. وهذا أمر جيد بالنسبة لنمو المنطقة الاقتصادي».

    طباعة Email