«الإمارات المالية» و«سي إن إتش» تعززان النشاط الصناعي في الدولة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت «الإمارات المالية»، الشركة المتخصصة في التمويل الاستهلاكي والتابعة والمملوكة بالكامل لبنك الإمارت دبي الوطني، أمس، عن توقيع اتفاقية شراكة مع «سي إن إتش كابيتال»، شركة الخدمات المالية العالمية في مجال المركبات والمعدات الثقيلة.

وتقضي الاتفاقية الجديدة بتمويل أنشطة تُعنى بالمنتجات الصناعية، بما يشمل المركبات التجارية ومعدات البناء التي يتم تسويقها من خلال العلامات التجارية التابعة لـ «سي إن إتش إندستريال»، بما فيها «إيفيكو»، و«إيفيكو باص»، ومعدات البناء «كيس» عبر وكلاء معتمدين في الإمارات.

ونتيجة لذلك، سوف تقوم «الإمارات المالية» بتوفير عروض تمويل خاصة للشركات المحلية تحت علامة «سي إن إتش إندستريال كابيتال» تشمل طيفاً واسعاً من المنتجات ضمن قطاعي المركبات التجارية ومعدات البناء.

النشاط الصناعي

وسوف تسهم هذه الشراكة في تعزيز نمو النشاط الصناعي في دولة الإمارات، مما يضع قطاعي المركبات التجارية ومعدات البناء في قلب هذا النشاط.

وتقوم «سي إن إتش إندستريال كابيتال» من خلال خبرة عريقة تزيد عن 50 عاماً في مجال تمويل المعدات الصناعية، بتوفير حلول تمويل عالمية لمختلف العلامات التجارية التابعة للشركة، بما يشمل المعدات والآلات والمركبات الخاصة بقطاعات النقل والبناء والزراعة.

وتقدم الشركة خدماتها لمحفظة تتضمن تمويل البيع بالتجزئة والجملة، والتأجير، والتأمين، وإدارة الأصول، وخطوط الائتمان المتجددة، وذلك عبر مجموعة من الشركات الفرعية المملوكة لها بالكامل، والمشاريع المشتركة، وبرامج الموردين المنتشرة عبر أميركا الشمالية، وأميركا اللاتينية، وأوروبا، وأستراليا.

وتقـــدر «الإمارات المالية» عدد المركبات التجارية الثقيلة والخفيفة المباعة في دبي فقط خلال العام 2013 بنحو 16 ألف وحدة.

ويمكن تصنيف حوالي 35% من هذه المركبات كمركبات تجارية ثقيلة، فيما تمثل النسبة الباقية حافلات ثقيلة وخفيفة، أي ما يشكل نمواً ملحوظاً بنسبة 15% مقارنة بالعام 2012. وتتوقع «الإمارات المالية» استمرار هذا التوجه خلال السنوات القليلة المقبلة نتيجة للتطورات الكبيرة التي تشهدها دبي خاصة والدولة بشكل عام.

الحصول على التمويل

وقال فيكاس ثابار، الرئيس التنفيذي لـ«الإمارات المالية»: «يمثل الحصول على التمويل إحدى العقبات الرئيسية التي تواجه قطاع المعدات والآلات والمركبات التجارية.

وتستند شراكتنا مع «سي إن إتش كابيتال» على توسيع قائمة المنتجات التي يمكن تمويلها لمساعدة العملاء على تلبية احتياجات أساطيلهم وستشهد الأشهر القليلة المقبلة سوف إضافة المزيد من المنتجات إلى المجموعة الحالية، مصحوبة بخيارات تمويل مرنة».

طباعة Email