العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    استثمار

    «غلف كابيتال» تتوقع 6 استحواذات العام الجاري

    أعلن كريم الصلح الرئيس التنفيذي لجلف كابيتال للاستثمار المباشر ومقرها أبوظبي أمس أن الشركة ربما تستكمل أربعة إلى ستة استحواذات هذا العام، حيث من المتوقع أن تنمو القطاعات التي يحركها الطلب في اقتصاد منطقة الخليج رغم هبوط أسعار النفط.

    وقال الصلح للصحفيين على هامش ملتقى أسواق المال العالمية في أبوظبي إن جلف كابيتال تتطلع بقوة إلى أي شيء يرتبط بالاستهلاك متوقعا إبرام من أربع إلى ست صفقات في الاستثمار المباشر والائتمان هذا العام.

    وتابع: إن الشركة المتخصصة في الاستثمار المباشر تدرس الاستثمار في قطاعات الرعاية الصحية والتجزئة والأغذية والتعليم والتي تنمو بشكل جيد ولا تتأثر بهبوط أسعار النفط. وأضاف الصلح أن هناك صفقات محتملة بتقييمات أقل في قطاع الطاقة وتهتم الشركة أيضا بمجالات البنى التحتية والخدمات اللوجستية.

    وأطلقت جلف كابيتال التي تدير أعمالاً في الاستثمار المباشر والائتمان والعقارات العام الماضي ثالث صندوق لها للاستثمار المباشر وقوامه 750 مليون دولار للاستثمار في 10 ـ 12 شركة.

    وقال الصلح إن الشركة لا تخطط حاليا لإجراء طرح عام أولي لأسهمها. واستدرك: إذا عاد الاهتمام بأسواق الأسهم مجددا فإن جلف كابيتال ستدرس طرحا عاما أوليا لأسهمها.

    وفي يوليو الماضي قالت مصادر مطلعة لرويترز إن جلف كابيتال تدرس طرحا عاما أوليا للأسهم لجمع مزيد من الأموال وتوسعة أنشطتها في المنطقة. وقال أحد المصادر إن الإدراج ربما يتم في سوق أبوظبي للأوراق المالية. وفي فبراير قالت جلف كابيتال إنها أبرمت صفقة قرض مجمع بقيمة 850 مليون درهم لتمويل استثماراتها.

    طباعة Email