العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    «الخليج للملاحة» تبحث استمرار الشركة أو حلها 19 الجاري

    تبحث الجمعية العمومية غير العادية لشركة «الخليج للملاحة» - المدرجة في سوق دبي «المالي»- في جلستها المقبلة يوم الخميس الموافق 19 مارس الجاري، في حل الشركة أو استمرارها، حيث تجاوز حجم الخسائر المحققة أكثر من 50% من رأس المال.

    وتناقش عمومية الشركة أيضاً عدة اقتراحات منها اقتراح مجلس الإدارة بإطفاء الخسائر المتراكمة بما يعادل مبلغ الاحتياطي القانوني في 31 ديسمبر 2014، والذي يبلغ 32.55 مليون درهم. واقتراح مجلس الإدارة بتحويل قروض الدائنين الحاليين إلى أسهم في رأسمال الشركة، سواء بشكل مباشر من خلال إصدار أسهم مقابل تلك الديون أو بشكل غير مباشر من خلال إصدار سندات قرض قابلة للتحويل إلى أسهم. في حال إذا سمحت القوانين المعمول بها في الدولة بذلك.

    كما تناقش الجمعية العمومية أيضاً اقتراح مجلس الإدارة بالسماح بأن يكون تحويل السندات إلى أسهم بسعر أقل من القيمة الاسمية للسهم في حال ما إذا كان سعر التداول للسهم في تاريخ تحويل السندات يقل عن القيمة الاسمية للسهم، وذلك إذا سمحت القوانين بذلك على أن يشمل ذلك السندات القابلة للتحويل إلى أسهم والتي وافقت الجمعية العمومية غير العادية على إصدارها في 5 يناير 2014، والتي لم يقم بإصدارها مجلس الإدارة حتى تاريخ هذه الجمعية، وفي حال اعتماد هذه الاقتراحات يفوض مجلس الإدارة في الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات الرسمية والموافقة على تفويض مجلس الإدارة في الدخول في مفاوضات مع الدائنين وإبرام اتفاقيات تسوية الديون.

    طباعة Email