«دبي الإسلامي» يبيع حصته في « مدير الإمارات ريت» لـ «إيفل مانجمنت»

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت شركة «الإمارات ريت» أن شركة «إيفل مانجمنت ليمتد» قد استحوذت على حصة بنك دبي الإسلامي البالغة 25٪ في شركة الإمارات ريت للإدارة (الخاصة) المحدودة، «مدير الإمارات ريت (سي إي آي سي) المحدودة».

وقالت الشركة، في بيان إنه بموجب هذه الصفقة، أصبحت «إيفل مانجمنت ليمتد» تمتلك حصة 100٪ من رأس المال المُصدر لمدير الإمارات ريت.

وتتولى «مدير الإمارات ريت» مسؤولية إدارة المحفظة العقارية لصندوق «الإمارات ريت» وكافة العمليات التشغيلية المتعلقة بالصندوق. وهي شركة خاصة تأسست في مركز دبي المالي العالمي ومرخصة من قبل سلطة دبي للخدمات المالية.

وكانت «إيفل مانجمنت ليمتد» وبنك دبي الإسلامي قد شكلا في العام 2010 ائتلافاً لإطلاق شركة «الإمارات ريت»، وهي أول صندوق ائتمان للاستثمار العقاري وفقاً للشريعة الإسلامية يتم تأسيسه في مركز دبي المالي العالمي.

وقال عبدالله الهاملي، العضو المنتدب لبنك دبي الإسلامي ورئيس مجلس إدارة شركة الإمارات ريت للإدارة (الخاصة) المحدودة: «تمثل هدف البنك من بيع حصته في سعيه للتركيز على دوره الهام كمساهم استراتيجي في الصندوق.» وتابع سيلفان فيجوت، رئيس مجلس إدارة شركة إيفل مانجمنت المحدودة ونائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة شركة الإمارات ريت للإدارة (الخاصة) المحدودة: تتمتع شركة الإمارات ريت بمحفظة من الأصول العقارية المدرة للدخل، بقيمة تتجاوز 2.2 مليار درهم، ونواصل العمل على توسيع فريق عملنا بهدف تقديم أفضل خدمة للصندوق.

طباعة Email