شراكة

"آفاق" و"ميناكورب" توفران التمويل الإسلامي لأسواق الأسهم المحلية

ت + ت - الحجم الطبيعي

وقّعت آفاق – الإسلامية للتمويل الشركة المتخصصة في توفير الخدمات المالية المطابقة لأحكام الشريعة الإسلامية في دولة الإمارات، و«ميناكورب»، المجموعة العاملة في مجال الخدمات المالية في دولة الإمارات، مؤخراً شراكة استراتيجية في سبيل تزويد المستثمرين في «سوق دبي المالي» و«سوق أبوظبي للأوراق المالية» وبورصة «ناسداك دبي» بالحلول المالية الإسلامية التي تلبي احتياجاتهم المتعلقة بالتداول ضمن الأسواق المالية في الإمارات.

وتم توقيع الاتفاقية من قبل الشيخ فيصل بن سعود القاسمي، عضو مجلس الإدارة المنتدب في «آفاق»، وفتحي بن قريرة، الرئيس التنفيذي لشركة «ميناكورب»، بحضور كل من الدكتور محمود عبدالعال، الرئيس التنفيذي لـ«آفاق»، ونبيل الرنتيسي، مدير عام قسم الوساطة المالية في «ميناكورب».

وقال الشيخ فيصل بن سعود القاسمي، عضو مجلس الإدارة المنتدب في «آفاق»: يأتي هذا التعاون تماشياً مع استراتيجياتنا التوسعية الرامية إلى توفير المزيد من خدمات ومنتجات التمويل الإسلامي التي تمكن المستثمرين من الاستفادة من فرص النمو المتاحة ضمن أسواق الأسهم الإماراتية التي تشهد ازدهاراً لافتاً.

ونتطلع من جانبنا إلى العمل عن قرب مع «ميناكورب» لتوفير الحلول المالية المطابقة للشريعة الإسلامية السمحاء لقاعدتنا الواسعة من العملاء.

وقال فتحي بن قريرة، الرئيس التنفيذي لشركة «ميناكورب»: تتجاوز القيمة الإجمالية لمحفظة عملائنا في الوقت الراهن 8,5 مليارات درهم ، تُدار معظمها من قبل مستثمرين متواجدين في دول الخليج العربي ممن يحرصون على الاستعانة بخدمات وحلول التمويل المطابقة لأحكام الشريعة الإسلامية السمحاء ، لا سيّما تلك المتعلقة بمعاملات التداول ضمن أسواق الأسهم.

Email