"إعمار مولز" تصدر أول صكوك لها بقيمة 750 مليون دولار أمريكي

تماشياً مع إعلانها السابق عن قرض مصرفي والمناقشات التي تمت مع المستثمرين بخصوص إصدار صكوك بهدف توفير الهيكل المناسب لرأسمال شركة مجموعة إعمار مولز ذ.م.م. (المصنفة Baa2 من قبل وكالة موديز وBBB- من قبل وكالة ستاندرد آند بورز) وذلك قبل الاكتتاب العام الأولي المقترح للشركة، فقد نجحت "إعمار مولز"في تسعير أول صكوك لها لأجل 10 سنوات وبقيمة 750 مليون دولار أمريكي، عند نسبة ربح هي 4,564%، أي ما يعادل 182.5 نقطة أساس فوق متوسط أسعار مقايضة الفائدة الثابتة والمتغيرة لأجل 10 سنوات بالدولار الأمريكي وذلك بتاريخ الأربعاء 11 يونيو 2014.

جاءت هذه الصفقة عقب مناقشات مع المستثمرين تمت خلال فترة وجيزة ولكن على نحو تفصيلى وعلى مستوي عالمي، قامت بها "إعمار مولز" مع المستثمرين في المراكز المالية العالمية الرئيسية شملت لندن وسنغافورة، وهونج كونج، والإمارات العربية المتحدة. وقد قوبل الإصدار المقترح بقبول واسع من قبل الأسواق، حيث أغلق سجل الاكتتاب على طلبات بنحو 5,4 مليار دولار أمريكي، أي ما يزيد بواقع 7,2 مرة على حجم الإصدار المطروح.

وحقق تسعير الصكوك توزيعاً متوازناً، حيث تم تخصيص 33% للمستثمرين في الشرق الأوسط، و38% للمستثمرين الأوروبيين، و29% للمستثمرين الآسيويين.

ويعكس النجاح الباهر الذي حققته عملية التسعير الثقة الكبيرة التي أظهرها مستثمرو الدخل الثابت بالوضع القوي لمجموعة "إعمار مولز" والجاذبية الاستثمارية التي ينطوي عليها التصنيف الائتماني للمجموعة.
 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات