الإمارات دبي الوطني يتيح خدمة التحويل الهاتفي

أدخل بنك الإمارات دبي الوطني خدمة تحويل الأموال المبتكرة (مي بي) التي تسمح لأصحاب الحسابات في البنك بتحويل الأموال إلى عميل آخر باستخدام رقم الهاتف المتحرّك عوضاً عن رقم الحساب. ويستغرق تحويل الأموال باستخدام رقم الهاتف المتحرّك للمتلقي 30 ثانية فقط بشرط أن يكون ممن لديه حساب في المصرف.

أول خدمة

وتعتبر هذه الخدمة الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط، ويمكن استخدامها عبر تطبيق الخدمات المصرفية للأجهزة المتحرّكة، مما يتيح للعملاء تحويل الأموال بشكل فوري باستخدام رقم الهاتف المتحرّك للمتلقي. ويمكن لكافة عملاء البنك استخدام هذه الخدمة في حال كان رقم هاتفهم المتحرّك مسجلاً ومرتبطاً برقم حسابهم لدى البنك.

أحدث الابتكارات

وتعتبر خدمة (مي بي) أحدث الابتكارات ضمن سلسلة المنتجات والخدمات المصرفية عبر الهاتف التي يوفرها البنك، والتي تتضمن تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرّك الذي يتيح للعملاء إجراء كافة تعاملاتهم باستخدام هواتفهم الذكية، و«شيك آند سيف» الذي يسمح لهم بتوفير الأموال خلال تنقلاتهم، وتطبيق العروض الذي يطلعهم على أحدث العروض الترويجية المتاحة عند استخدام بطاقاتهم الائتمانية، وغيرها الكثير.

وقال سوفو سركار، مدير عام الأعمال المصرفية للأفراد وإدارة الثروات في بنك الإمارات دبي الوطني: يشكل إطلاق هذه الخدمة اليوم دليلاً جلياً على التزامنا بتوفير تجربة مصرفية متميزة لعملائنا، الأمر الذي يتيح لهم القيام بتعاملاتهم المصرفية بطريقة سهلة وملائمة.

خدمات متنوعة

وأضاف: باتت الهواتف المتحرّكة جزءاً لا يتجزأ من حياتنا، ويتطلع العملاء باستمرار للوصول إلى الخدمات المتنوعة باستخدام هواتفهم الذكية. وتأتي هذه الخدمة الجديدة تماشياً مع مبادرة حكومة دبي المتمثلة بتحويل الإمارة إلى مدينة ذكية، ونحن على ثقة بأنها ستشكل ثورة في عالم تحويل الأموال بين الأفراد في الدولة.

نسبة عالية

من جهته، قال بيدرو كاردوسو، رئيس القنوات المصرفية المتعددة وعلاقات العملاء في بنك الإمارات دبي الوطني: «يعتمد إطلاق هذه الخدمة على نسبة الانتشار الواسع للهواتف الذكية في الإمارات والتي تعد واحدة من أعلى النسب عالمياً. كما أن هناك حاجة متزايدة لتوفير حلول فورية لتحويل الأموال. وتشير تقييمات عملائنا إلى رغبة الشباب المتزايدة بالحصول على خدمات متنوعة عبر الهواتف المتحرّكة.

خدمة مجانية

ستكون هذه الخدمة مجانية لكافة عملاء بنك الإمارات دبي الوطني من مستخدمي جهاز »آي فون«، والهواتف الذكية التي تعمل بنظامي التشغيل »آندرويد« و»ويندوز«. وينبغي على العملاء تحميل تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرّك، والتسجيل في الخدمة الموجودة في قائمة الإعدادات الخاصة بالتطبيق لربط رقم هاتفهم بالحساب. وفور استكمال عملية التسجيل، يمكن للعملاء اختيار »التحويل إلى حساب آخر في بنك الإمارات دبي الوطني« من قائمة التحويلات باستخدام خيار »Emirates NBD mePay" لاستكمال عملية التحويل.

 

انتشار واسع

وفقاً لإحصائيات نشرتها أخيراً "موبايل نت"التابعة لشركة غوغل، فإن نسبة انتشار الهواتف الذكية في الإمارات خلال الربع الأول من العام 2013 بلغت 73.8 %، متفوقة بذلك على كل من كوريا الجنوبية، والمملكة العربية السعودية وسنغافورة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات