عائداتها مرشحة لتقل عن 3 %

إعمار مولز تتوقع إصدار صكوك لأجل 10 سنوات

رجحت ثلاثة مصادر مطلعة إصدار وحدة مراكز التسوق التابعة لشركة إعمار العقارية صكوكاً لأجل عشر سنوات هذا الأسبوع، في ظل المناخ الحالي الذي يسهل عليها الحصول على تمويل طويل الأجل بأسعار فائدة أقل.

وقد تصدر الشركة التي مقرها دبي أول صكوك لها، بعد اختتام اجتماعات مع المستثمرين اليوم بخصوص طرح بالحجم القياسي.وتشير معلومات قدمت خلال اجتماعات المستثمرين إلى أن إعمار مولز ستصدر الصكوك بهيكل الوكالة الذي يصدر فيه منشئ الإصدار شهادات لشراء أصول معينة، ثم تعطى بعد ذلك إلى أحد الوكلاء لإدارتها.

ويأتي الإصدار المحتمل قبل تنفيذ خطط لشركة إعمار العقارية لبيع ربع وحدتها في البورصة. وتصنف وكالة ستاندرد أند بورز الشركة عند BBB-.

وقالت إعمار مولز في عرض للمستثمرين إنها تتوقع دفع 70 % من فائض تدفقاتها النقدية السنوية كتوزيعات. وتملك الوحدة مول دبي أحد أكبر مراكز التسوق في العالم، وتتطلع إلى الاستفادة من طفرة قطاع التجزئة، وارتفاع معدل الاستهلاك في الإمارة، لتسعير صكوكها بسعر منخفض.

عائدات

وتوقعت بلومبرغ أن تقل عائدات الصكوك التي تنوي إعمار مولز بيعها الأسبوع الجاري عن 3 %، أي ما يقل عن عائدات شركات أخرى لديها تصنيفات أعلى منها. وقال تعليق لوكالة بلومبرغ إن هذا يمكن أن يحدث، لأن إعمار مولز ترتكز على قاعدة زائرين، بلغت 75 مليوناً أو أكثر زاروا دبي مول في العام الماضي.

ويمكن للشركة يمن أن تبيع الصكوك التي تستحق بعد خمس سنوات بالعائد المذكور، عقب انتهاء الاجتماعات مع المستثمرين المحتملين اليوم، وفق ما قاله بنك الإمارات للاستثمار. وتقل تلك العائدات المتوقعة عن عائدات صكوك هيئة كهرباء ومياه دبي التي يبلغ تصنيفها BBB، وتوفر الخدمة لعدد 2.26 مليون نسمة في دبي، وأصدرت صكوكاً بقيمة مليار دولار العام الماضي.

ميزات

وسوف تكون الصكوك هي الأقل تكلفة، لأن إعمار مولز هي درة التاج للشركة الأم، وفق ما قاله ياسر أبو شبان رئيس تنفيذي إدارة الأصول في بنك الإمارات للاستثمار.

وأضاف أن ارتفاع معدل الإشغال في مراكز تسوق إعمار مولز، وقوة التدفقات النقدية التي تحصل عليها، يحــفزان المستثمرين إلى طلب صكوكها. من جانب آخر، فإن دبي مول الذي يحتوي على كل شيء من حوض الأحياء المائية إلى الكعك المغطى برقائق الذهب يســــهم في تعزيز السياحة في دبي.

 

نمو اقتصادي

 

يتوقع نمو اقتصاد دبي بنسبة 5.1 % في العام الجاري، وهو أعلى معدل منذ عام 2007، وفق توقعات صندوق النقد الدولي. وارتفعت أرباح إعمار مولز الربعية بنسبة 56 % مقارنة بأرباح الربع الأول من العام الماضي، وفق بيان صكوك أولي على موقع الشركة.

ويحتمل أن يكون عائد الصكوك المزمعة أعلى بمقدار 200 نقطة أساس على سندات تبادل الدين مدة خمس سنوات، أو أقل بمقدار سبع نقاط أساس من العائدات التي بيعت على أساسها صكوك هيئة مياه و كهرباء دبي في فبراير العام الماضي.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات