خليجية

صناديق جلوبل تتفوق على أداء مؤشرات القياس

أعلن بيت الاستثمار العالمي (جلوبل) عن تحقيق صناديق الأسهم المدارة من قبل فريق إدارة الأصول الخليجية في الكويت أداء متميزاً منذ بداية العام ولغاية 31 مايو 2014، حيث حققت جميعها أداء فاق أداء مؤشرات القياس.

فعلى صعيد الصناديق الخليجية، حقق صندوق جلوبل للشركات الخليجية الرائدة أداء بلغ 18.9 % متفوقاً على أداء مؤشر S&P الخليجي الذي بلغ 16.5 %. كما حقق صندوق جلوبل الإسلامي للأسهم الخليجية خلال نفس الفترة أداء بلغ 21.7 % مقابل 19.5 % لمؤشر القياس، حيث يهدف الصندوق لتعظيم العائدات من خلال الاستثمار في محفظة شركات متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية حسب المعايير الشرعية المقررة سلفاً في أسواق دول مجلس التعاون ويأخذ توزيع الأصول في الاعتبار أوزان أكبر الشركات في السوق المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية في كل بلد.

أما الصناديق التي تستثمر في السوق الكويتي، فقد حقق صندوق جلوبل المأمون، والذي صنف كأفضل صناديق الأسهم الكويتية لثلاثة أعوام على التوالي من قبل مجلة مينا فند مانجر، أداء بلغ 7.9 % مقابل 5.6 % لمؤشر القياس. يهدف الصندوق إلى تنمية رؤوس الأموال المستثمرة عن طريق الاستثمار في أسهم الشركات المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية. كما حقق صندوق مؤشر جلوبل لأكبر عشر شركات والذي يستثمر بأكبر عشر شركات مدرجة في السوقق الكويتي من حيث القيمة الرأسمالية أداء بلغ 11.6 % مقابل أداء للمؤشر بلغ 9.1 %. أما صندوق الدرة الإسلامي، فقد حقق 8.0 % متفوقاً أيضاً على أداء المؤشر الذي حقق 2.7 %.

يذكر أن فريق إدارة الأصول في منطقة الخليج العربي يدير أصولاً لصالح العملاء تبلغ 1.4 مليار دولار أميركي من خلال عدد من المحافظ الاستثمارية وتسعة صناديق باستراتيجيات مختلفة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات