المصارف المحلية تسيطر على جوائز «بانكر ميدل إيست»

صورة

فاز عدد من البنوك الإماراتية بجوائز «بانكر ميدل إيست» التابعة لمجموعة «سي بي آي فاينانشال»، والذي أقيم الثلاثاء الفائت في فندق أبراج الإمارات، إذ حصد بنك أبوظبي التجاري جائزة «أفضل بنك تجاري» و«أفضل بنك لخدمات الشركات»، فيما فاز المشرق بجائزة أفضل بنك إقليمي للخدمات المصرفية للأفراد، وفاز البنك العربي المتحد بجائزة «أسرع البنوك نموا في الشرق الأوسط»، و«أسرع البنوك نمواً في الإمارات».

وحضر حفل توزيع جوائز أبرز فعالية ضمن القطاع المصرفي والمالي في المنطقة، عدد من كبار المسؤولين التنفيذيين في القطاع المصرفي وصناع القرار في القطاع المالي، ويسعى هذا الحدث السنوي لتكريم المؤسسات الناجحة في الشرق الأوسط، إذ لا يسلط الضوء على أرباحها فحسب، بل يقيس أداءها ويكرم الإبداع والتطور، كما يضع معايير التميز بين المؤسسات المالية في المنطقة.

وتغطي الجائزة مختلف الخدمات المالية بما في ذلك الخدمات المصرفية للأفراد، والخدمات المصرفية للشركات، والخدمات المصرفية الاستثمارية، والخدمات المصرفية الخاصة، وإدارة الأصول، وإدارة الصناديق، وشركات التمويل، وخدمات الاستشارات المالية.

تكريم

وتكريماً لإنجازات بنك أبوظبي التجاري وتقديراً لأرقى الخدمات المصرفية والمنتجات المالية التي يقدمها طبقاً لأعلى المعايير الدولية متفوقاً على منافسيه من الكثير من البنوك العاملة في دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط، حصد البنك جائزة «أفضل بنك تجاري» و «أفضل بنك لخدمات الشركات». وقال كولين فراسير، رئيس الخدمات المصرفية التجارية في بنك أبوظبي التجاري

: «إننا إذ نفخر في بنك أبوظبي التجاري بحصولنا على هاتين الجائزتين، نرى في هذا التقدير رفيع المستوى دافعا لنا لمتابعة مسيرة العطاء والبناء نحو تقديم الأفضل والارتقاء بخدماتنا المصرفية ومنتجاتنا المالية».

أرباح

كما فاز «المشرق»، بجائزة أفضل بنك إقليمي للخدمات المصرفية للأفراد، وهذه هي المرة الثانية التي يحصل فيها على هذه الجائزة، حيث سجل أرباحاً ملفتة خلال الربع الأول من العام 2014 ، وارتفاعاً في أرباحه الصافية بنسبة 35% لتصل إلى 575 مليون درهم.

وقد تسلم الجائزة فرهاد إيراني، رئيس مجموعة الخدمات المصرفية للأفراد في المشرق، وذلك بوجود أعضاء إدارة مجموعة الخدمات المصرفية للأفراد في حفل توزيع الجوائز. ومن خلال العديد من المبادرات الرامية إلى تعزيز قنوات التواصل بشكل مباشر مع عملائه، وإطلاق أحدث تطبيقات الخدمات المصرفية عبر الهواتف الذكية، أصبح المشرق اختيار العملاء الأول للتطبيقات المصرفية عبر الموبايل، أي العملاء الذين يبحثون عن القيام بمعاملاتهم المصرفية من أي مكان وفي أي وقت. وقد استمر المشرق في تحقيق مستويات عالية من التواصل مع العملاء من خلال «حلول مصرف المستقبل» الحائز على عدّة جوائز.

وقال فرهاد إيراني، رئيس مجموعة الخدمات المصرفية للأفراد في المشرق: «حقق البنك أرباحاً ملفتة نتيجة إطلاق مجموعة من الحلول المصرفية المبتكرة. وسوف نستمر في تطبيق معايير جديدة للتميز في الخدمات المصرفية للأفراد».

وأطلق المشرق خدمة «Tap n Go» هذا العام، وهي تعتمد على تقنية الاتصالات قريبة المدى، إذ تسمح للعملاء القيام بالمشتريات ذات القيمة المنخفضة بشكل بسيط من خلال تحويل أي هاتف محمول من أي جيل إلى بطاقة ائتمانية يمكن استخدامها لتسديد المشتريات في الآلاف من منافذ بيع التجزئة في الإمارات وخارجها. ويمكن استعمال بطاقة «Tap n Go» الحديثة في أكثر من 4000 متجر في الإمارات، ولا يزال العدد في ازدياد.

تعزيز

وفاز البنك العربي المتحد بجائزة «أسرع البنوك نمواً في الشرق الأوسط»، و«أسرع البنوك نمواً في الإمارات»، في أعقاب تحقيقه ارتفاعاً في الأرباح الصافية بلغت نسبته 35 % خلال 2013. وقال بول تروبريدج، الرئيس التنفيذي للبنك العربي المتحد: «يركز البنك على تحقيق النمو القوي والمتواصل، حيث أسهمت قوة أعمالنا الأساسية في خلق منصة صلبة ومستدامة لدعم الابتكار وخطط التوسع المستقبلي.

ونود أن نؤكد بأن السعي إلى تقديم خدمة من الدرجة الأولى يمثل محور استراتيجيتنا ». وعلق روبين آملوت، مدير التحرير، سي بي آي فاينانشال، عن أمسية توزيع الجوائز: «مازال البنك العربي المتحد يسجل نمواً قوياً وفي وتيرة استثنائية، وهو ما يعكس استراتيجية البنك الطموحة للنمو المستمر..

والذي تكلل بالجوائز والتقدير». ويُعتبر العام الماضي عاماً مميزاً فبالإضافة إلى تسجيل رقم قياسي على صعيد زيادة الأرباح، فقد ارتفعت العائدات التشغيلية 36% خلال 2013، فيما قفزت سلفيات وقروض وودائع العملاء 40% و50% على التوالي. وسبق للبنك العربي المتحد الحصول على العديد من الجوائز على منتجاته وخدماته..

حيث فاز في مارس 2014 وضمن أمسية مماثلة لتوزيع جوائز «بانكر ميدل إيست» للمنتجات المصرفية في الإمارات، بجائزة أفضل برنامج ولاء عملاء، وللعام الثاني على التوالي، عن برنامج مكافآت البنك العربي المتحد، والذي يتيح ربح نقاط عند الإنفاق باستخدام بطاقات البنك العربي المتحد الائتمائية، يمكن استبدالها عبر الإنترنت من أكثر 900 شركة طيران و 150 مكتب تأجير سيارات حول العالم إضافة لآلاف السلع والأجهزة الإلكترونية.

 معايير

 

تقوم بانكر ميدل إيست سنوياً بتشكيل لجنة من أبرز الخبراء المستقلين العاملين في مجال الصناعة المصرفية لاختيار أفضل المؤسسات المالية من مختلف الفئات، ثم يتم إجراء تصويت الكتروني عبر الانترنت بين قراء مجلة بانكر ميدل إيست ومجموعة من الخبراء في هذا المجال لاختيار الفائزين.

وتشمل الترشيحات أكثر من 200 مؤسسة من الإمارات، وقطر، والسعودية، وعُمان، والكويت، والبحرين، والأردن، ولبنان. ويتم اختيار الفائزين من قبل قراء عدد من المجلات في المنطقة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات